اختتام تجربة التحليق إلى المريخ

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 15 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اختتمت الثلاثاء في موسكو تجربة تقليد التحليق إلى المريخ، التي جرت في معهد العلوم البيولوجية الطبية على مدى105 أيام.
    واشار المعهد، في بلاغ عمم على الصحافة اليوم، الى ان المشاركين في التجربة وهم ستة،4 روس وفرنسي وألماني، قضوا أكثر من3 أشهر في حجرة طبية خاصة تشبه مركبة فضائية.

    واجتاز "كافة المتطوعين الستة تمارين صارمة وقاسية" ، وهم سيرغي ريازانسكي (34 عاما)، رائد فضاء باحث بيوكيماوي، واوليغ ارتيميف (37 عاما) رائد فضاء تجارب من شركة الصواريخ الروسية "اينيرغيا"، والكسي شباكوف (25 عاما) خريج معهد الرياضة والتربية البدنية, والكسي برانوف (33 عاما) اختصاصي في طب المجاري البولية والأورام، إضافة إلى اثنين من وكالة الفضاء الأوروبية، الفرنسي سيريل فورينيي، طيار في شركة "اير فرانس" والمهندس العسكري الألماني اوليفير كنيكيل.

    وجرت خلال هذه التجربة، التي أجريت في إطار المشروع الدولي "المريخ ـ500 "، دراسة "خصوصيات تكيف أعضاء الطاقم فسيولوجيا ونفسيا مع ظروف العمل, والعيش بصورة منعزلة, وكذلك تعاون الطاقم مع مركز إدارة التجربة في ظروف الاتصال المتغيرة (بواسطة البريد الالكتروني واللاسلكي)،واختبار وسائل تأمين متطلبات الحياة والأجهزة العلمية".

    وستستخدم كافة المعلومات التي تم الحصول عليها، حسب المعهد, في التحضير لإجراء تجربة جديدة على مدى520 يوما، تقلد التحليق إلى المريخ, ومن المفترض أن تبدأ المرحلة التالية الختامية للمشروع في نهاية عام2009 .

    .
    http://www.almaghribia.ma/News/Article.asp?idr=16&id=90608
     

Partager cette page