اختراق أمني في البيت الأبيض

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 26 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    طارق صلاحي وزوجته ميشيل أثناء دخولهما البيت الأبيض لحضور المأدبة


    يحقق جهاز الأمن في البيت الأبيض الأميركي بملابسات وكيفية دخول شخصين غير مدعوين إلى المأدبة التي أقامها الرئيس باراك أوباما على شرف رئيس الوزراء الهندي قبل يومين.

    فقد أعلن أدوين دنوفان المتحدث باسم الجهاز الأمني المسؤول عن حماية أوباما وكبار المسؤولين الآخرين أن الجهاز يجري مراجعة شاملة للاختراق الأمني الذي حدث الثلاثاء أثناء حفل عشاء أقيم تكريما لرئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.

    وكانت صحيفة واشنطن بوست أول من كشف أن طارق وميشيل صلاحي -وهما زوجان من شمال ولاية فرجينيا- تمكنا من الدخول إلى المأدبة التي أقيمت في الفناء الجنوبي من البيت الأبيض، علما بأنهما لم يكونا ضمن القائمة الرسمية للمدعوين.

    النتائج الأولية
    وأوضح دنوفان أن النتائج الأولية للتحقيق أوضحت أن إحدى نقاط التفتيش لم تتبع الإجراءات المرعية للتأكد من أن الشخصين اللذين ورد اسميهما في تقرير صحيفة واشنطن بوست كانا ضمن قائمة الضيوف المدعوين.

    وشدد المتحدث على عدم وجود أي خطر أمني مؤكدا أن الزوجين صلاحي مرا عبر جهاز الكشف على المعادن وعدة مستويات أخرى من التفتيش كبقية المدعوين الذين حضروا العشاء.

    ووفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست، وجد الضيفان غير المدعوين في نفس المكان الذي وجد فيه أوباما وزوجته ميشيل ورئيس الوزراء الهندي وعقيلته، لكن لم يتضح ما إذا كانا قد اقتربا من الرئيس وضيفه.

    وكان موقع فيس بوك على شبكة الإنترنت قد تشر عشرات الصور للزوجين وهما يقفان لالتقاط صور لهما مع ضيوف العشاء الرئاسي ومن بينهم جو بايدن نائب الرئيس، وكبير موظفي البيت الأبيض رام إيمانويل.

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/55926472-13D5-4B38-AB9B-6ABDDA4F5D37.htm
     

Partager cette page