اختراق سعودي لمواقع نانسي وإليسا

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 25 Décembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    [​IMG]
    تقوم مجموعات سعودية باختراق مواقع لبنانية فنية وسياسية بشكل مستمرّ. ويعيد المخترقون أسباب أعمالهم إلى "ما تبثّه من سموم في فكر الشباب المسلم"، بحسب تعبيرهم. وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية أن هذه الظاهرة لا يلوح في الأفق علاج ناجع لها. فيبدو أن مشكلة اختراق بعض المواقع اللبنانية من قبل جماعات سعودية تكفيرية لم تعد قصة عابرة. فغالباً ما يُفاجأ كل متصفّحي الإنترنت باختراق أهمّ المواقع الفنية والسياسية العربية، وخصوصاً اللبنانية. ويوقَّع الاختراق عادة باسم المحارب الإسلامي، ويرفَق بأعلام المملكة العربية السعودية. فهكذا وقّع المخترقون عملهم : "باسم الله الرحمن الرحيم والسلام على من اتبع الهدى أقسم بجلال الله وعزّته لن أترك هذه المواقع الحقيرة كأصحابها وأسأل الله التوفيق بالقضاء عليها". وأهدوه إلى جميع المسلمين في العالم، ووعدوا "مسلمي العالم" باختراق لائحة مؤلّفة من 43 موقعاً مقسّمة إلى قسمين بالأحمر والأبيض حسب أهميتها. أمّا السبب فهو "ما تبثّه من سموم في فكر الشباب المسلم"، بحسب تعبيرهم.
    ومن بين هذه المواقع التي تعرّضت للاختراق الموقع الرسمي للفنان جورج وسوف ومواقع غير رسمية للفنّانين: نانسي عجرم، إليسّا، ملحم زين، سميرة سعيد، الشاب خالد، الشاب مامي، وائل كفوري، راغب علامة ومايا نصري، إضافة لموقع جبران تويني ومنتدى "صوتك" الذي يخرق للمرة الثانية بعد أن اخترقه شخص سعودي لقّب نفسه بـ"بلاك زيرو" أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان بسبب بعض الآراء التي نشرت فيه والتي ندّدت بمواقف السعودية من المقاومة.
    وقد أكّد أحمد قمح، المسؤول عن منتدى "صوتك"، لصحيفة الأخبار، أن اختراقاً كهذا هو نتيجة عمل جماعي منظم وذو تمويل كبير من جماعات تكفيرية ولم يعد نتيجة عمل فردي كالذي كان يحصل في السابق. ويضيف قمح "اللافت هو أنّ لهذه الجماعات مواقع ومنتديات خاصة غير مفتوحة للعلن، وتتضمّن لائحة بالمواقع المفترض اختراقها والمهلة المعطاة لكل موقع قبل اختراقه. وتقدّم الطرق الواجب إتباعها لتحقيق عملية الاختراق، فالاختراق المتكرّر لموقع "صوتك" يعود إلى أننا في هذا المنتدى نستعمل الفكر وسيلة للنقاش لا للإرهاب الفكري. ويبدو أنّ هذا ما أزعج أصحاب الفكر الظلامي".
    وكانت محاولات عديدة قد جرت لاختراق الموقع بعد الاختراق الأول، ولكنها باءت بالفشل. ويضيف قمح للصحيفة "غير أن المشكلة تكمن في أن لا مرجع ولا مسؤول ولا قانون يحمي مواقعنا ومنتدياتنا الفكرية. فلا نعرف إلى من نشتكي ولا من يحاسب من". غير أن هذا الوضع لا يبعث اليأس في فكر قمح. فهو مستعدّ لإعادة العمل من جديد لأن هدف منتدى "صوتك" أن يكون ساحة نقاش للشباب اللبناني على اختلاف تفكيره بهدف تشجيع سياسة الحوار "ولا الترهيب والتهديدات المتتالية ستثنينا عن عملنا".

    http://www.al-khayma.com/misc/hacking 18122006.htm

     

Partager cette page