ارتداء الحجاب لا يمثل أي مشكل في إسبانيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 17 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكدت قيادية بالحزب الاشتراكي العمالي الاسباني الحاكم، أول من أمس السبت، أن ارتداء الحجاب لا يمثل أي مشكل في إسبانيا التي لا تعتزم تقنين ارتدائه في المدارس العمومية. وقالت إيلينا بالنثيانو، سكرتيرة السياسة الخارجية بالحزب الاشتراكي العمالي الاسباني، في حديث لوكالة الأنباء "أوروبا بريس"، إن "ارتداء الحجاب لا يمثل مشكلا في إسبانيا وليس هناك حاجة لتشريع ارتدائه في المدارس العمومية". وأضافت أنه ينبغي دراسة هذه المسألة على أساس كل حالة على حدة وترك اتخاذ القرار الأنسب للمدرسة والأسرة والطفل، مؤكدة أن مشروع القانون حول الحريات لا ينبغي أن يشمل ارتداء الحجاب من قبل التلاميذ والأساتذة في المدارس العمومية.
    وكانت الحكومة الاشتراكية الإسبانية قد أعلنت مؤخرا أنها بصدد التحضير لإصلاح جديد يهم قانون الحريات الدينية وهي مبادرة تتوخى حظر الرموز الدينية في المدارس العمومية في إسبانيا.
    وأكدت المسؤولة الحزبية الإسبانية أن مسألة الحجاب ليست مطروحة في إسبانيا كما هو الشأن في بلدان أوروبية أخرى، معتبرة أنه يتعين ترك هذا الموضوع لتقدير المدرسة والأسرة والشخص المعني لاتخاذ القرار المناسب، مضيفة أن الحكومة عندما قررت إدراج حظر الرموز الدينية في المدارس العمومية في مشروع إصلاح قانون الحريات الدينية فإنها لا تقصد لباس التلاميذ وإنما الصليب الموضوع فوق السبورات في المدارس



    http://www.harakamp.ma/articles/aout_09/a_170809_8.htm
     

Partager cette page