ارتفاع عدد المتسولون في المغرب 14% سنويا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 2 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ارتفع عدد المتسولين في المغرب إلى درجة دفعت الحكومة المغربية إلى إحداث مراكز استقبال خاصة بهم لمساعدتهم على الحياة الكريمة بعيدا عن التسول .

    وأشارت جريدة " الوطن " السعودية إلى أن نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية اعترفت بأن عدد المتسولين بالمغرب ينمو بمعدل 14% سنويا، مؤكدة أن البحث الوطني الذي أنجزته الوزارة عن التسول، كشف عن وجود أكثر من 591 ألف متسول في المغرب .

    وأشارت الوزيرة إلى أن إحداث مراكز استقبال خاصة بالمتسولين بالتعاون مع جمعيات التضامن للأعمال الخيرية، جاء بعد الأبعاد المقلقة التي بدأت هذه الظاهرة تتخذها .

    وكشف بحث ميداني نشر مؤخرا ، حول ظاهرة التسول
    عن وجود 591 ألفا و950 متسولاً بالمغرب، 51,1% منهم نساء، وأشار البحث إلى أن 62,4% من هذا العدد يحترفون هذه المهنة، ليس بسبب الفقر بل لإمتهانهم هذه المهنة واستسهالها عن العمل الشريف، ويتوزع هؤلاء المتسولون على المدن الكبرى حيث تأتي الرباط في مقدمة المدن التي يفضلها المتسولون
    حيث تضم 21,8% من مجموع متسولي المغرب، ثم الدار البيضاء التي تضم 17,8% ثم مكناس وفاس بنسبة 14,4%. وأوضحت الدراسة التي قدمها المركز الإجتماعي "تيط مليل" أن أسباب التسول تعود بالأساس إلى الفقر والتفكك العائلي أو انعدام الروابط العائلية، والهجرة القروية وتعاطي المخدرات والبطالة

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=294601&pg=32
     

Partager cette page