اسبانيا: انفجار سيارة مفخخة بمدينة كالاهورا

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 21 Mars 2008.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    Inscrit:
    29 Juin 2005
    Messages:
    7009
    J'aime reçus:
    4963
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    في أرض العجائب
    ذكرت الشرطة الأسبانية الجمعة أن سيارة مفخخة انفجرت في مدينة كالاهورا الشمالية، بعد وقت قصير من تلقي أجهزة الأمن المحلية اتصالاً تحذيرياً من قيل أن مصدره عناصر من منظمة "ايتا" التي تطالب بانفصال إقليم الباسك.

    ولم تشر مصادر الشرطة إلى سقوط ضحايا في الانفجار الذي وقع في منطقة "ريوجا،" غير أن مصادر صحفية مطلعة كانت قد أشارت إلى أن المنطقة المحيطة بمكان وجود السيارة أخليت من السكان قبل الانفجار إثر ورود الاتصال التحذيري.

    ويعتبر هذا الهجوم الأحدث من نوعه الذي ينسب إلى منظمة "ايتا" الانفصالية، وذلك منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة في البلاد مطلع الشهر الجاري والتي أسفرت عن فوز الحزب الاشتراكي.

    وقد جرت الانتخابات في أجواء من الحداد الرسمي بعد أن سبقتها بأيام عملية اغتيال طالت عضو اشتراكي سابق في مجلس بلدي في إقليم الباسك نسبت بدورها إلى المنظمة.

    ورغم أن "ايتا" لم تتبن الهجوم رسمياً، غير أن الأحزاب المشاركة في الانتخابات حملتها المسؤولية آنذاك، وأعلنت وقف الحملات الدعائية حداداً، وحثت مؤيديها على زيادة الإقبال على صناديق الاقتراع.

    وكانت منظمة "ايتا" قد أنهت في ديسمبر/كانون الأول 2006 هدنة معلنة من قبلها بعد فشل محادثات السلام بينها وبين الحكومة.

    ومنذ أن بدأت هجماتها في أواخر العقد السادس من القرن الماضي، حصدت عمليات المنظمة أكثر من 800 ضحية، وتطالب "ايتا" بانفصال إقليم الباسك الذي يضم مناطق من شمالي أسبانيا وجنوب غربي فرنسا.



    source: arabic.cnn.com
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.