اسبانيا تعين مغربيا ممثلا لها في اللجنة الأوروبية لمحاربة العنصرية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 31 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    التحقت اسبانيا بركب الدول الأوروبية التي تعين مغاربة في مناصب رسمية حكومية أو دبلوماسية، وهكذا فبعد الكثير من هذه التعيينات مثل رشيدة داتي كوزيرة العدل في فرنسا وأحمد أبو طالب كعمدة لمدينة روتردام، ها هي اسبانيا تختار مغربيا، عبد المجيد البجوقي الرئيس السابق 'لجمعية العمال والمهاجرين المغاربة في اسبانيا' في منصب رسمي ذي طابع دبلوماسي يتجلى في تمثيل اسبانيا في اللجنة الأوروبية لمناهضة العنصرية واللاتسامح.
    وعن هذا الاختيار قال البجوقي لـ'القدس العربي' ان هذه أول مرة تعيّن الحكومة الإسبانية شخصية مهاجرة في مسؤولية رسمية 'بالرغم من أنني لا أحمل الجنسية الإسبانية'، مضيفا 'ولا شك أن مثل هذا التعيين في مثل هذا المنصب يهدف إلى فتح المجال للطاقات والكفاءات المهاجرة للمساهمة في تطوير مشاركة إسبانيا في المؤسسات الأوروبية، وهو الأمر الذي أعتبره إيجابيا ومفيدا لإسبانيا وللهجرة المغربية على السواء. لا بأس إذا كان في الأمر تقليد لدول أوروبية أخرى مثل فرنسا وهولندا'.
    ويختلف البجوقي عن باقي زملائه المغاربة في مناصب رسمية لأنه لا يحمل الجنسية الإسبانية بل يحتفظ بالمغربية بل ويشغل منصب مستشار بلدي في بلدية مرتيل السياحية بشمال المغرب.
    يذكر ان البجوقي كان قد صدر في حقه حكم بثلاثين سنة سجنا نافذة بسبب انتفاضة تطوان في شمال المغرب سنة 1984 وفرّ إلى اسبانيا قبل عفو الملك الراحل الحسن الثاني عن جميع اللاجئين السياسيين، وإن كان هو لم يطلب العفو شخصيا.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...للجنة الأوروبية لمحاربة العنصرية&storytitlec=

     

Partager cette page