استخراج ثلاثة أجنة من بطن طفل في عملية نادرة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 9 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    تمكن فريق طبي أردني في الخدمات الطبية الملكية بمدينة الحسين الطبية من استخراج ثلاثة أجنة ذكور من بطن طفل لا يتجاوز عمره أربعة أيام في عملية جراحية نادرة تكللت بالنجاح.
    وصف مستشار جراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية وزراعة الأعضاء الطبيب ناجح العمري الذي أجرى العملية بمشاركة طاقم طبي من جراحة الأطفال والتخدير والعناية الحثيثة العملية بـ(النادرة والمعقدة).

    وأوضح العمري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأحد أن أحد الأجنة كان كامل النمو، والثاني شبه كامل والثالث في مراحل التطور والنمو، مشيرا إلى أن الأجنة الثلاثة كانت تشارك الطفل بالتروية الشريانية والوريدية داخل رحم الأم.

    وقال الطبيب العمري إن الطفل الذي أطلق عليه اسم ريان احتفظ بحضانة ثلاثة أشقاء توائم في بطنه طيلة رحلة حمل والدته به حتى اليوم الرابع من ولادته وهو موعد إجراء العملية والتي انتابها الكثير من الشك والقلق من قبل والديه والفريق الطبي الذي كان يرصد حالته حتى الولادة، لافتا إلى أن فحص الانسجة في مركز الأميرة إيمان بنت عبدالله اثبت ان الأجنة داخل بطن الطفل هم ثلاثة ذكور.

    وكشف العمري أن أطباء علم الأجنة بمدينة الحسين الطبية توقعوا قبل ولادة الطفل وجود ورم داخل الطفل الذي عاشت والدته لحظات حرجة من القلق والخوف تحسبا لانتقال الورم اليها، الا أن التشخيص الطبي الاولي بعد ولادة الطفل من أطباء الأشعة كشف عن وجود علامات جنين داخله ما زاد من قلق الوالدين خوفا على طفلهما.

    [​IMG]



    ونوه إلى أن حالة الحمل للام كانت طبيعية ولم تكن تعاطت أدوية غير مسموح بها خلال فترة الحمل، مبينا أن الانتفاخ الذي كان في بطن الطفل أوجب إجراء عملية قيصرية للام من طبيبها المعالج، وأن العملية التي أجريت للطفل بعد الولادة بأربعة أيام كشفت عن الغموض الذي انتاب حالة الانتفاخ بوجود ثلاثة أجنة داخل بطن المولود.

    وأكد الطبيب العمري أن حالة وجود جنين داخل جنين حصلت على مستوى العالم، لكن اللافت أن يكون هناك ثلاثة أجنة اضافية داخل بطن جنين، مشيرا الى ان هذه الحالة لم تحصل ولم تسجلها المراجع الطبية الدولية، حسب المعطيات المتوفرة باساليب البحث الحديثة.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...%20%DD%ED%20%DA%E3%E1%ED%C9%20%E4%C7%CF%D1%C9
     
  2. misshany

    misshany Visiteur

    J'aime reçus:
    92
    Points:
    0
    yaaaa sobhaaaan laaaah
     
  3. tendon.achille

    tendon.achille Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    cette nouvelle necessite plus de détail pour être vrai : photo et video
    moi personnellement je ne suis pas convaincu
     
  4. sidi_hmed1

    sidi_hmed1 Visiteur

    J'aime reçus:
    21
    Points:
    0
    soubhanek ya jalil
     
  5. mejihad

    mejihad ... بوكرش و ودادي على

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    Je suis complétement d'accord avec toi !!
    Le sang on dirait du ketchup !!
     

Partager cette page