استخلاص مصاريف حج 1435 دفعة واحدة من 20 إلى 31 يناير 2014

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 18 Décembre 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    قررت اللجنة الملكية المكلفة بشؤون الحج ، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء بالرباط ، استخلاص مصاريف حج سنة 1435 ، دفعة واحدة بدل دفعات ، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و 31 يناير 2014

    سواء تعلق الأمر بالتنظيم الرسمي لعملة الحج أو التنظيم الذي تشرفه عليه وكالات الأسفار السياحية.

    وتقرر ، خلال هذا الاجتماع الذي تم عقد برئاسة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد احمد التوفيق ، استمرار مكاتب بريد المغرب في تحصيل مصاريف الحج بالنسبة لموسم 1435 ، طبقا للمسطرة المتبعة ، مع قيامه بتحويل المبالغ المستخلصة إلى الحساب المفتوح بسجلات الخزينة العامة للمملكة الخاص بالحج مباشرة بعد انتهاء عملية الأداء . كما صادقت اللجنة ، على قيمة مصاريف الحج الرسمي المقبل ، والتي حددت في 44 ألف و300 درهم ، أي بزيادة 400 درهم مقارنة بموسم الحج الماضي.

    وأوضح السيد التوفيق في كلمة بالمناسبة ، أن الأشخاص الذين تم تأجيل حجهم إلى الموسم المقبل ، بسبب قرار السلطات السعودية المتعلق بتخفيض حصة المملكة المغربية ب 20 بالمائة ، لن تنطبق عليهم هذه الزيادة لأن الخطوط الملكية وافقت على الحفاظ على الثمن الأصلي للتذكرة.

    وقال في هذا الصدد " بالنسبة للحج المقبل ، لا نعرف ما إذا كان التخفيض في حصة المملكة المغربية ب 20 بالمائة سيستمر سنة أخرى ، ولذلك اشتغلنا على أن هذا التخفيض سيظل ساري المفعول .. وإذا ما تم إخبارنا لاحقا بأن هذا التخفيض لن يطبق لسنة أخرى، سوف نسترد تلك الحصة، ونخصصها لكبار السن المسجلين في لائحة الانتظار".

    وبعد أن أشار إلى أن موسم الحج الفارط مر في ظروف أحسن ، أبرز أن الوزارة بتعليمات من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تسعى لتحسن الخدمة في ما يتعلق بتأطير الحجاج المغاربة ، أو على مستوى النقل الجوي والسكن ، إلى غير ذلك من الإجراءات الأخرى.

    من جهة أخرى ، تم خلال هذا اجتماع ، تأكيد تحديد إقامة الحجاج المغاربة بالديار المقدسة في 28 يوما كحد ادنى و30 يوما كحد أقصى.

    أما بالنسبة لموسم الحج برسم سنة 1436 ، فقد تم التأكيد على الاستمرار في تطبيق نظام القرعة في عملية تسجيل المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا الموسم ، بمختلف عمالات وأقاليم المملكة سواء بالنسبة للتنظيم الرسمي أو تنظيم وكالات الأسفار السياحية ، على أن تجرى عملية التسجيل على صعيد المقاطعات والقيادات في كناش فريد . كما تم تحديد تاريخ بداية ونهاية تسجيل المواطنين والمواطنات بالنسبة لحج 1436 في 10 إلى غاية 21 مارس 2014 ، مع عدم تسجيل الذين لم تمض عشر سنوات على قيامهم بفريضة الحج.



    المصدر

     
    hidayati aime ça.
  2. hidayati

    hidayati Li nwa lkhir yel9ah :)

    J'aime reçus:
    2864
    Points:
    113
    مع الأسف كل ما المواطنين مساكن كيجمعوا شوية باش يمشيو للحج كل ما هما كيزيدوا في المصاريف ....الله يدهيهم وخلاص
    شي نهار يولي الحج ب 20 مليون ويبداو الناس تسلف باش تمشي وحتى ترجع عاد ترد الفلوس او حتى يبيعوا ممتلكاتهم عاد يمشيو
     

Partager cette page