استغلال عيب في متصفح لمايكروسوفت لمهاجمة موقع لموظفي شركة الفضاء الفرنسية

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 17 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    قال باحثون انه تم استغلال عيب في نسخ اخيرة من متصفح انترنت اكسبلورر لمهاجمة زوار موقع لقدامي المحاربين في الجيش الامريكي ويبدو انه استخدم ايضا في وقت سابق ضد موظفي صناعة الفضاء الفرنسية.


    وتم الابلاغ عن هذا العيب في متصفح الانترنت اي ئي 10 لشركة مايكروسوفت يوم الخميس بعد ايام من استخدامه داخل صفحة جماعة قدامي محاربي الحروب الخارجية الامريكية على الانترنت. وقالت الجماعة يوم الجمعة ان وكالة اتحادية لانفاذ القانون تجري تحقيقا وانه تم ازالة الشفرة الضارة من موقعها على الانترنت.


    وقالت شركة ويبسينس لامن الانترنت انها وجدت هجوما مماثلا على صفحة انشئت في 20 يناير كانون الثاني بعنوان على الانترنت مطابق تقريبا للعنوان الذي تستخدمه جمعية فضائية فرنسية.



    وتعتبر الهجمات الاخيرة متطورة حيث تعتمد على عيوب غير معروفة من قبل من نوع قد يكلف 50 الف دولار او اكثر عند بيعه من قبل وسطاء غامضون لوكالات حكومية أو متعهدون.


    كما تعتبر الهجمات جزءا من عملية متعددة المراحل حيث يسعى المهاجمون الى اقتحام الحواسب الالية لقدامى المحاربين الامريكيين او متعهدي وزارة الدفاع الفرنسية في المستقبل. واذا ما تمكن المهاجمون من القيام بهذا فسيصبح باستطاعتهم البحث عن خطط عسكرية او تصميمات او كلمات سر تمكنهم من انتحال صفة اشخاص الكترونيا.


    وعلى الرغم من ان التقرير الاولي في الحملة الجديدة حدد ان اي ئي 10 فقط الا ان مايكروسوفت قالت انها حددت ايضا ان اي ئي 9 معرض للهجوم هو الاخر.


    ويمكن ارسال روابط الصفحة المزيفة عبر البريد الالكتروني لمسؤولي الصناعة.


    ولم يرد مكتب التحقيقات الاتحادي على اتصالات لطلب التلعيق



    Source : استغلال عيب في متصفح لمايكروسوفت لمهاجمة موقع لموظفي شركة الفضاء الفرنسية| العلوم البيئة| Reuters
     

Partager cette page