استقالة وزير إيطالي بسبب الرسوم المسيئة و

Discussion dans 'Scooooop' créé par Le_Dictateur, 18 Février 2006.

  1. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    [​IMG]

    روما، إيطاليا (CNN) -- أعلن وزير الإصلاح الإيطالي، العضو في مجلس الوزراء، والذي تسبب في اندلاع أحداث الشغب في ليبيا، التي أسفرت عن مصرع 11 شخصاً على الأقل، عدا الجرحى والمصابين، استقالته السبت.

    وقالت وكالة الأنباء ANSA الإيطالية إن استقالة الوزير روبيرتو كالديرولي، تأتي بعد أن تسببت دعوته بارتداء قمصان قصيرة "تي شيرت" طبع عليها رسوماً تسيء للنبي محمد، كانت صحيفة دنماركية قد نشرتها لأول مرة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

    وكان الوزير قد خضع لضغوط متزايدة لتقديم استقالته، بعد قراره المتعلق بارتداء قمصان "تي شيرت" التي أشار إليها.

    وأسفرت أحداث الشغب في ليبيا، احتجاجاً على تصرفات الوزير الإيطالي عن مصرع 11 شخصاً، إضافة إلى إحراق القنصلية الإيطالية في مدينة بنغازي.

    وكان كالديرولي، المعروف بعدائه وحزبه للمهاجرين، قد توعد الثلاثاء الماضي أنه سيرتدي قميصاً رياضياً "تي شيرت"، طبعت عليه إحدى الرسوم المسيئة للرسول محمد.

    وأفاد مكتب الوزير كالديرولي، إن الوزير موجود في مدينة ميلانو، وأنهم لا يعرفون ما إذا كان بالفعل قد نفذ تعهده بارتداء القميص.

    وقال كالديرولي، وهو عضو في حزب رابطة الشمال المناهضة للمهاجرين، لوكالة الأنباء الإيطالية ANSA إنه لا يعتبر الـ"تي شيرت" بالرسوم المسيئة للرسول "مثيراً للاستفزاز."

    وفي الولايات المتحدة الأمريكية، شرع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) بحملة تثقيف عامة تركز على حياة النبي محمد وميراثه على أمل زيادة الوعي العام للنبي والدين الإسلامي.

    وقال المدير التنفيذي لمنظمة "كير"، نهاد عوض إن المسلمين والدنماركيين لم يتعاملوا مع المشكلة بطريقة جيدة، إذ كان ينبغي على الحكومة الدنماركية أن تتخذ موقفاً واضحاً وتدين الرسوم الكرتونية المسيئة، في حين لم يكن على المسلمين اللجوء إلى العنف أثناء عمليات الاحتجاج.

    وأوضح عوض أن الكثير من الناس في الغرب لا يدركون سبب كون الرسوم الكرتونية مسيئة للمسلمين ومثيرة للاستفزاز، فهم يعارضون نشر رسوم الأنبياء جميعاً، وليس النبي محمد فقط.

    وسوف تستمر حملة كير مدة عام كامل، وتشمل تقديم أشرطة DVD مجانية حول برنامج وثائقي عن حياة النبي محمد، إضافة إلى توفير كتب مجانية حول الرسول لأي شخص يطلبها.

    يذكر أن CNN تمتنع عن نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد احتراما لمشاعر المسلمين.​

    http://arabic.cnn.com/2006/middle_east/2/18/cartoons.italy/index.html
     
  2. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : Re : استقالة وزير إيطالي بسبب الرسوم المسيئة &

    awedi Dimo9ratéya 3andhoum had nass...
     
  3. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    Re : استقالة وزير إيطالي بسبب الرسوم المسيئة &#160

    wadarha beddih

    ou 7etta werrko 3lih 3adabach sta9el
     

Partager cette page