استقبال السيد الفاسي الفهري والسيد ياسين المنصوري من طرف الأمين العام للأمم المتحدة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 12 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    Le ministre des Affaires étrangères et de la Coopération, M. Taib Fassi Fihri, et le Directeur Général des Etudes et de la Documentation, M. Mohamed Yassine Mansouri, ont été reçus, vendredi à New York, par le secrétaire général de l'ONU, M. Ban Ki-moon.

    استقبل الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، أمس الجمعة بنيويورك، السيد الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون والسيد محمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات.

    وقال السيد الفاسي الفهري، في تصريح للصحافة عقب لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة، " ناقشنا موضوعات مختلفة، خاصة الوضع في المغرب العربي وتطورات قضية الصحراء ".

    وجدد السيد الفاسي الفهري " انخراط المغرب الكامل من أجل التوصل إلى حل سياسي، على أساس قرارات مجلس الأمن، يدعو إلى مفاوضات جوهرية ومقاربة واقعية ".

    وأضاف أن هذا اللقاء " يندرج في إطار الحوار المنتظم بين المغرب والأمم المتحدة، خاصة حول مسلسل المفاوضات الجارية حول الصحراء المغربية "، مذكرا بأن الأمين العام " له بطبيعة الحال صلاحية تشجيع وتنظيم هذه المفاوضات ".

    وفي هذا السياق، أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون عن أسفه لتأجيل الجولة الثانية من المفاوضات غير الرسمية بسبب " مواقف والمناورات التي تقوم بها الجزائر والبوليساريو "، مشيرا إلى أن هذه " الأطراف ترفض التوصل إلى هذا الحل السياسي وتفضل وضعية الطريق المسدود" التي تسود منطقة المغرب العربي.

    وخلص إلى القول " أريد أن أقول هنا، وبشكل واضح، أن الخيار هو بين حل، في إطار اتفاق حقيقي يكون قائما على الشرعية والمعايير الدوليتين والذي سيمنح الفرصة للمغرب العربي لتحقيق اندماجه، وبين الحفاظ على الوضع الحالي مع جميع الأبواب المقفلة ".






    http://www.map.ma/mapar/Acceuil/635...62f-62764463363964862f64a-62864362762f64a631/
     

Partager cette page