استمرار توقيف الأئمة بأكادير

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 25 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    تواصلت عملية توقيف الأئمة بجهة سوس ماسة درعة، فبعد توقيف إمامين أتى الدور على الإمام عبد الرحمان أيت علي إمام مسجد تومشغال بجماعة الصفا التابعة لإقليم اشتوكة آيت بها. وأكد الإمام أيت علي ، لـ''التجديد'' أنه عمل إماما بمسجد تومشغال منذ ثلاث سنوات إلى أن فوجئ باستدعاء المندوب الإقليمي لبويكرى يخبره بوجود قرار عزله من مهامي الدينية بمساجد المملكة صادر عن جهة عليا رفض تسميتها كما رفض الإدلاء بأي وثيقة تثبت أسباب هذا العزل''.وأضاف الإمام أنه توجه إلى المندوبية الجهوية والمجلس العلمي وبعدها إلى الرباط قصد الاستفسار في الوزارة الوصية فتم إعادته إلى وظيفته بالمسجد المذكور، غير أنه فوجئ، حسب قوله، بقائد قيادة الصفا ومعه ضابط بالقوات المساعدة يأمراه بالرحيل معللان ذلك بوجود أوامر عليا.


    وأبرز أيت علي، في رسالة له توصلت ''التجديد'' بنسخة منه، أنه قام بزيارة إلى قائد المنطقة رفقة بعض الأئمة قصد استفساره عن حيثيات قرار التوقيف فأكد عن كونه نفذ أوامر توقيف شفوي وهو غير معني بالأمر وليس من حق الإمام أن يطالب بالقرار الكتابي حسب زعمه.


    وقال أيت علي، إنه ذهب يوم الثلاثاء 22 يوليوز 2008 إلى العمالة من أجل تسلم قرار التوقيف كتابيا، غير أن المسؤولين أخبروه بعدم توصلهم بالقرار''.


    وأشار الإمام المذكور، أنه متشبث بقرار التوقيف كتابيا حتى يستطيع الدفاع عن نفسه أمام المحاكم الإدارية.


    يذكر أن أيت علي بعث برسائل إلى كل من أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومحمد يسف الكاتب العام للمجلس الأعلى، يطالب فيها بتوضيح أسباب عزله، ومؤكدا وقع القرار عليه وعلى أسرته المكونة من خمسة أفراد. كما عبر المعني بالأمر عن اعتذاره عن كل ما يمكن قد صدر عنه عن قصد أو عن غير قصد، معلنا توبته من كل زلة وقع فيها.يذكر أن العديد من الأئمة تم توقيفهم بالعديد من المدن المغربية، خاصة في مدينة فاس وطنجة والعرائش والقصر الكبير


    التجديد
     
  2. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    ha li gelt lik a khouya ringo :)
     
  3. ikossan

    ikossan Accro

    J'aime reçus:
    65
    Points:
    48
    zwina hadi dial ya3tadir, ila hada immam o f mansib lmas2ouliya diniya o tayakhta2 oma3arafch 7atta rasso wach khta2 awla la otaya3tader 3la kol khata2 daro 3an 9asd aw 3an ghayr 9asd!! ach ygolo l'a"2imma li kano fi3lan taysad3o bil 7a9 otaygolo l dalim itta9i allah omataya3tadrouche 3la klamhom.
    l'amr ba3d lmarrat tayataktab fil jara2id b tari9a tatstakhaff b 9imat l'imam!!
    li sma3 had lkhabar ygol Sarroooo ghir yajriw 3lih 7san.
     
  4. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83

    akhouya ikossan ila makheft nekdeb rah khayf 3la wlado b jou3, aghlabiya dyal el a2ima hta taybdaw igoulo el he9 min taychedohome tay9et3o 3lihome salaire taykhafo o tayrej3o kife kano, o amtila ktira tan3refha :)
     
  5. ikossan

    ikossan Accro

    J'aime reçus:
    65
    Points:
    48
    ana machakit f maw9if l'imam, walakin ftari9at kitabat l ma9al orobama machi taya3tader kif galo, yamkan taytalabhom b sabab walakin machi l darajat ysaba9 l'i3tidar 9bal min sabab!!
    ollaho a3lam. allah yansarna o ykhalina nchoufo anna nass wakala machi raza9a, razza9 howa molana
     

Partager cette page