اسرائيل تبدأ تدريبات لمواجهة سورية وحزب الله

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 24 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    بدأت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي امس الأحد تدريبا عسكريا واسعا يستمر على مدار خمسة أيام يحاكي سقوط صواريخ تطلقها سورية وحزب الله على جميع أنحاء إسرائيل وخصوصا في وسطها.

    وفي دمشق أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن المناورات الجديدة التي تجريها إسرئيل في الشمال ليست بجديدة وأنها السادسة خلال خمسة أشهر، متسائلاً هل إسرائيل مستعدة للسلام أم الحرب، وتابع المعلم: ما نسمعه من الأوروبيين أن المسعى يجب أن يكون للسلام مضيفاً أن السوريين مستعدون للسلام 'لكن يجب أن نكون متنبهين أنه في غياب السلام الحقيقي كل الاحتمالات واردة'.

    وأوضح المعلم خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني غيدو فسترفيلي الذي يزور دمشق رداً على سؤال حول اتهامات إسرائيل بتهريب صواريخ سكود من سورية إلى حزب الله 'أن صاروخ سكود كبير جداً ولا يمكن تهريبه فيما الأقمار الصناعية تجوب سماء المنطقة مع وجود قوات دولية'، وأردف المعلم أنه 'حتى لو أرادت سورية تقديم هذا الصاروخ لحزب الله فإن الحزب لن يأخذه لأنه وحسب تعليل المعلم لا يتناسب مع نمط حرب الفدائيين التي يخوضها حزب الله'، وسأل الوزير السوري: هل توقفت إسرائيل عن التسلح والتحريض والمناورات؟ لماذا مسموح لإسرائيل وممنوع عن العرب.. طالما هناك احتلال وحالة حرب فإن سورية لن تكون بوليساً لإسرائيل.

    ويبدأ التدريب الإسرائيلي 'نقطة تحول 4' الذي يهدف وفقا للجيش الإسرائيلي إلى التدقيق في جهوزية أجهزة الطوارئ الإسرائيلية لمواجهة هجوم صاروخي على الجبهة الداخلية




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...%E1%C7%CD%CA%E3%C7%E1%C7%CA%20%E6%C7%D1%CF%C9
     
  2. Le_Passager

    Le_Passager Bannis

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    wa rahom f tadribat men ch7aaaaaaaaaaal hadi,
    men n8ar ista3mrou la palestine w homa taytriniw f 3ibad allah
     

Partager cette page