اسرائيل تتأهب للحرب

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 27 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    لمح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى احتمال قيام اسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية الى ايران، لوقف برنامجها النووي، بعد ساعات من اعلان اسرائيل بدء استعداداتها للقيام بأكبر مناورة حربية في تاريخها، فيما اعلنت الدولة العبرية ان وحدات برية مقاتلة اجرت تمرينا عسكريا في منطقة غور الاردن.
    ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال اجتماع لاعضاء حزب 'الليكود' في الكنيست ليل الاثنين 'اذا لم تقم دولة اسرائيل بمواجهة التهديد النووي الايراني فان احدا لن يفعل ذلك'.
    الى ذلك، اكد نتنياهو على التصدي لما وصفه بـ 'الخطر النووي الايراني'، وشدد على ان الخطر الحقيقي يكمن في 'التقليل من التهديد'.
    وقال 'مهمتي هي اولا وقبل كل شيء ضمان مستقبل دولة اسرائيل، والقضاء على هذا الخطر الذي سيقضي علينا'.
    واشار نتنياهو خلال اجتماع مع كتلته البرلمانية بعد اسبوع من لقائه الرئيس الامريكي بارك اوباما في واشنطن انه تم خلال اللقاء التوصل الى موقف متفق عليه مع اوباما يقضي بـ 'السعي لمنع ايران من حيازة قدرات نووية عسكرية'.
    وذكر ان بلاده حصلت على مساعدات لـ 'تلبية عدة احتياجات امنية خاصة'.
    وابلغ نتنياهو اعضاء 'الليكود' ان اسرائيل 'تحتفظ بحقها بل بواجبها بالدفاع عن نفسها وعن سلامة مواطنيها وعن توفير ردود على متطلباتها الامنية'.
    واشار الى ان اسرائيل 'ليست مثل غيرها من البلدان'، مضيفا 'اننا في مواجهة التحديات الامنية التي تواجه اي بلد آخر، ونحن بحاجة الى ان تقدم ردا على هذه القضية الحرجة'.
    بدوره اعلن رئيس الاركان في الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكنازي، ان بلاده تجري استعدادات لمواجهة امتلاك ايران للسلاح النووي.
    واكد خلال جلسة لجنة الخارجية والامن البرلمانية ان ايران مستمرة في تطوير المشاريع النووية. وشكك اشكنازي بنجاح الحوار القائم بين ايران والولايات المتحدة.
    وقال 'ان اسرائيل هي الاخرى تعتبر التفاوض افضل وسيلة لوقف المشروع النووي الايراني، ولكن عليها الاعداد لمواجهة جميع الخيارات وهذا ما تقوم به فعلا'.
    ويوم امس اعلنت اسرائيل ان وحدات من قواتها البرية اجرت تمرينا في منطقة شمال غور الاردن، حضره وزير الجيش ايهود باراك، برفقة ضباط كبار في الجيش، وعقب المناورة اشاد باراك بأداء القوات التي شاركت في التمرين وبمستواها القتالي.
    واعلن مسؤول عسكري كبير في تل ابيب انه تقرر توزيع اقنعة واقية من الغاز في الاشهر المقبلة على السكان

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...بة عسكرية لايرانfff&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page