اسرائيل:نبث برامج للمغرب بالتعاون مع البلاط الملكي

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 28 Juillet 2009.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    اسرائيل:نبث برامج للمغرب بالتعاون مع البلاط الملكي
    28/07/2009 16:11:20




    وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عن البيان الصادر عن وزارة الخارجية الاسرائيلية ، حول تخصيص برامج نهاية الأسبوع القادم بشكل حصري للمغرب وذلك بالتعاون مع البلاط الملكي المغربي ،


    وجاء في البيان : " تخصص القناة التلفزيونية الإسرائيلية "الحياة المخملية" لأول مرة برامج نهاية الأسبوع القادم بشكل حصري للمغرب وذلك بالتعاون مع البلاط الملكي المغربي.
    وتمت المبادرة إلى بث برامج نهاية الأسبوع الخاص بالمغرب بالتعاون مع الاتحاد العالمي لليهود المنحدرين من أصل مغربي وذلك في إطار فعاليات الذكرى العاشرة لرحيل العاهل المغربي الملك الحسن الثاني واحتفالات عشرية صعود الملك محمد السادس على العرش".

    القناة ستبث خلال نهاية الأسبوع باقة متنوعة من البرامج التي تم تصويرها في المغرب
    واضاف البيان الذي وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه :" وستبث القناة خلال نهاية الأسبوع باقة متنوعة من البرامج التي تم تصويرها في المغرب وتعرض حضارة المغرب وأشكال الحياة فيه. وستغطي البرامج موروث الماضي العتيق لمدينة مراكش الذي يعانق وتيرة الحياة العصرية، إلى جانب زيارة الأسواق الشعبية الملونة وعروض فنية شعبية أصلية ومجموعات فنية ومعروضات ثقافية والفنادق الفخمة الواقعة في المدينة. إضافة إلى ذلك ستُكشف في البرام أسرار المطبخ المغربي وأطياب احتفالات الميمونة التقليدية. كما ستعرض القناة نظرة عن قرب للتحف المعمارية التي تتمتع بها المدن المغربية، مثل طنجير وفاس، والتي تعتبر أماكن سكن فاخرة".

    ممثلو البلاط الملكي المغربي رحبوا بفكرة بث مجموعة من البرامج عن المغرب في إسرائيل
    واردف البيان الصادر عن وزارة الخارجية الاسرائيلية :" يشار إلى أن ممثلي البلاط الملكي المغربي رحبوا بفكرة بث مجموعة من البرامج عن المغرب في إسرائيل ووعدوا بتقديم أي مساعدة تنظيمية وإنتاجية مطلوبة لإنتاج الأفلام. بل وقدموا بعض المواد المحفوظة في القصر ليتم بثها لأول مرة في قناة تلفزيونية إسرائيلية.
    ومن بين الأفلام التي سيتم عرضها فيلم "تقديرا للملك الحسن الثاني"، الذي تم تصويره في إطار مؤتمر عُقد في جامعة تل-أبيب بمبادرة الاتحاد العالمي ليهود المغرب ومنظمات وحركات أخرى من الجالية اليهودية في المغرب وشمال أفريقيا. ويظهر في الفيلم رئيس الدولة شمعون بيرس وحاخام أورشليم – القدس الحاخام شالوم مشاش رحمه الله، وسفير فرنسا في إسرائيل وممثل جلالة الملك في إسرائيل طلال غفراني وأكثر من 2000 شخص حضروا ليعبروا عن احترامهم وتقديرهم للملك الحسن الثاني". وفق ما جاء في البيان الذي وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه.


    http://www.panet.co.il/online/articles/1/5/S-218408,1,5.html

     
  2. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    Allah inazal ghadabo 3la lihoud, o 3la li t3awen m3a lihood, o 3la li 3taref bel kayane sahyouni
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    yla 9riti meziyane had l'info rah tayban lik clair et net que lihoud tayt3awnou m3a lmaghreb w lmaghreb 3andou 3ala9a m3a lihoud w kaynine mgharba b7ali w b7alek de croyance juive.
    donc fach tatbda tatseb b7al hakda rak tatseb 7ta lmaghreb .
    chwiya diyal le respect allah yar7em lwalidine
     
  4. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    ceci est tout a fait normal et n a rien d une 1ere.

    les doc sont fait par des marocain, musulmans ou juifs et ca me rappel le doc les carnets du Maroc faite par un juif marocain vivant en Canada.

    et il est claire qu une bonne partie se concentrera sur la vie juive du Maroc, ca se voit en parlant de la fete de maimona, une fete purement juive marocaine.
     
  5. Sharp

    Sharp Bannis

    J'aime reçus:
    17
    Points:
    0
    Lamentable cette disponibilité "débile" des marocains (certains) à croire à tout ce qu'on leur raconte...
    A pleurer...
     

Partager cette page