'اسلام اونلاين' مهدد بالاغلاق

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 18 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ينفذ حوالى 310 من الصحافيين والعاملين في موقع 'اسلام اونلاين' الالكتروني الاعلامي اعتصاما اثر نشوء خلافات حادة بين المكتب الرئيسي للموقع في مصر ومالكيه في قطر بات معها مئات الموظفين مهددين بفقدان عملهم.
    ويؤكد المعتصمون ان خطر التشرد وفقدان العمل يهدد ليس فقط العاملين في مكتب القاهرة وعددهم، مع الفنيين والاداريين، 350 شخصا بل قد يشمل كذلك 400 مراسل تابعين لمركز القاهرة في مختلف بلدان العالم العربي واوروبا وامريكا.
    وقالوا ان المشكلة بدأت مع تغير مجلس ادارة الجمعية القطرية المالكة للموقع وتبني سياسة تحريرية متشددة خلافا للاتجاه المنفتح الذي اعتمده
    الموقع منذ انطلاقه في 1999.

    واكد عاملون في الموقع طلبوا عدم ذكر اسمائهم انه 'اصبح مطلوبا من الموقع ان يتجه اتجاها سلفيا بشكل كامل، بعد ان انتقد مجلس الادارة الجديد موقع القاهرة الذي يعبر عن صيغة منفتحة من الاسلام، مشددين على انه 'يجب ان الا يكون للموقع علاقة بالسياسة او بالفن او بالقضايا الاجتماعية التي كان يتطرق اليها'.

    وقال محرر يعمل في الموقع منذ تسع سنوات ان 'قطر لم تعد تريد ان يكون الموقع تحت سيطرة مصرية ووضح ذلك في بداية محاولة فرض سيطرة سلفية على التوجهات التحريرية'.

    وقال احد المسؤولين في الموقع هشام جعفر الاربعاء 'فوجئنا بقيام الجهة المالكة بوقف بث الموقع من مصر ومنع العاملين فيه من بث مقالاتهم على الموقع، فلجأنا الى الاعتصام في المبنى الرئيسي في مدينة 6 اكتوبر'، على بعد 40 كيلومترا غرب القاهرة.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...1%CA%CD%D1%ED%D1fff&storytitleb=&storytitlec=

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    إقالة الشيخ القرضاوي رسمياً من "إسلام أون لاين"



    قررت وزارة الشؤون الاجتماعية في قطر إقالة الشيخ يوسف القرضاوي من رئاسة مجلس إدارة جمعية "البلاغ" الثقافية في قطر والمسؤولة عن موقع "إسلام أون لاين.نت" الشهير، والذي أنشأه الشيخ القرضاوي في عام 1999 كموقع دعوي يحمل رسالة الإسلام إلى الناس كافة.

    وقال مصدر مقرب من الشيخ القرضاوي إن الشيخ أبلغه أنه تعرض "لعملية خيانة من قبل بعض العاملين في جمعية البلاغ"، وأنه "وثق في إخلاصهم وفي حسن نيتهم في الوقت الذي كانوا يدبرون فيه لنقل الموقع إلى قطر والسيطرة عليه بشكل نهائي".

    ويأتي القرار الذي صدر مساء الثلاثاء 23 آذار (مارس) 2010 ليضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالأزمة الحالية التي يمر بها موقع "إسلام أون لاين" والتي تم خلالها اختطاف الموقع من قبل مجلس الإدارة الجديد لجمعية البلاغ، حسب ما أشارت مصادر في إدارة الموقع بالقاهرة.

    وتسلم مكتب الشيخ القرضاوي في قطر القرار الذي نصه: "السيد وليد أبو النجار مدير مكتب الشيخ القرضاوي.. برجاء التكرم بإبلاغ فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي بقرار وزارة الشؤون الاجتماعية (في قطر) بوقف مجلس إدارة جمعية البلاغ الثقافية وتعيين مجلس إدارة مؤقت، وتعيين كل من السادة الآتية أسماؤهم في مجلس إدارة جمعية البلاغ الثقافية: الدكتور إبراهيم عبد الله الأنصاري، الدكتور حسن راشد الدرهم، محمد بدر السادة، على محمد العمادي، وهاشم عبد الرحيم السيد".

    ويأتي قرار وزارة الشؤون الاجتماعية القطرية ليطيح بقرار سابق للشيخ القرضاوي أوقف خلاله عن العمل كل من علي العمادي المدير العام لجمعية البلاغ الثقافية، ود. إبراهيم الأنصاري نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

    ويذكر أن القرار الجديد أبلغ رسمياً إلى العاملين في القاهرة مذيلاً باسم المهندس علي العمادي مدير عام جمعية البلاغ الثقافية في قطر.

    وكانت إدارة جمعية البلاغ الثقافية القطرية أرسلت فريقاً من المحامين منذ فترة إلى القاهرة لاستلام جميع محتويات مقر شركة "ميديا إنترناشونال" بالقاهرة التي يعمل فيها موظفو "إسلام أون لاين"، والتحقيق مع العاملين تمهيداً لتسريحهم، وهو ما دفع الصحفيين والعاملين إلى إعلان الاعتصام المفتوح في مقر الموقع حتى يتم تأمين حقوقهم المادية.

    وكان العاملون في الموقع، وعددهم 340 صحفياً وإدارياً، قد دخلوا في اعتصام مفتوح داخل مقر "إسلام أون لاين" في القاهرة، منذ ما يزيد عن أسبوع احتجاجاً على غلق الموقع من الدوحة.

    وأثار القرار استياء المحررين والعمال المعتصمين في مقر الموقع بالقاهرة والذين أكدوا وقوفهم بجانب الشيخ القرضاوي ودعمه حتى بعد صدور القرار الأخير، وأنهم مستمرون في اعتصامهم حتى ينالوا كافة حقوقهم المادية.

    على الصعيد ذاته، وصفت مصادر في صفوف المعتصمين بمقر الشركة بالقاهرة القرار الصادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية في قطر بأنه صفعة للشيخ القرضاوي واغتيال لمشروع "إسلام أون لاين" والذي وقف خلفه منذ 11 عاماً وحتى الآن، وأنه لولا الشيخ القرضاوي لما حقق المشروع النجاح الحالي.
    عودة للأعلى



    http://www.alarabiya.net/articles/2010/03/23/103883.html
     
  3. Morocco-1

    Morocco-1 Bannis

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Sara7atan wllahila walla lwa7éd kaykhaf f had le Forum idli bra2iyou f had l9adaya lli ma3and8a tta manfa3a bnnisba l lmouwa6in l3arabi ou l2islami ...ou khousousan lmghribi lli 3andou machakil khassa bih

    Had l9ard...awi... lli mjouwwaj b bent 3andha moins de 20 ans (galou 15 ans oullaw3alam), oulli 3aych f blad moutasa8iyna 3la wadd ll3a9a (Qatar), oulli ma3ammrou dwa sara7atan 3la tadmir les sites f Afghanistan.....kan3tabrou ana chakhsiyyan ktar mn hadak lli wafé9 3la le mur en béton entre l'Égypte et les territoires palestiniens, stijabatan lsidou Moubarak la3natou allahi 3alayh!!!
     
  4. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    400 mourassil o 310 dyal sa7afyine hada rah ma b9ach site rah wala agence de presse

    li ma fhamtch howa fine kayn lmochkil yak lmaW9i3 radi yt7awal man egypt l Qatar donc chno lmochkil?
     
  5. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    hadok illi f egypte 3adi ykhasro khdemthom. 310 sa7afiy. we daba trewnat lmochkila, wella yemken site kollo yetsed.
     
  6. Morocco-1

    Morocco-1 Bannis

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Et toc..Merci moi[:Z][:Z]
     

Partager cette page