اسماعيل العلوي ومسؤول بـ"دستي" من بين كبار محتلي السكن الوظيفي لوزارة التعليم

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 25 Octobre 2012.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]

    تتضمن اللائحة الجديدة لمحتلي السكن الوظيفي التابع لوزارة التربية الوطنية التي نشرتها على موقعها الرسمي، أسماء كبار المسؤولين السابقين، من بينهم اسماعيل العلوي ومسؤول ب"ديستي" بفاس ولطيفة العابدة.

    وحسب موقع "لكم"، فإن إسماعيل العلوي، وزير التربية الوطنية في حكومة التناوب، والأمين العام السابق لحزب "التقدم والإشتراكية"، ورئيسه الشرفي الحالي، لازال يحتل سكنا وظيفيا تابعا للوزارة، بدون سند قانوني، يوجد بحي الأقواس (يعقوب المنصور) بمدينة الرباط.

    وإلى جانب اسماعيل العلوي، تضم اللائحة أسماء أخرى كبيرة، ويتعلق الأمر بكل من لطيفة العابدة، كاتبة الدولة السابقة في وزارة التربية الوطنية التي عينت مؤخرا مستشارة لإدريس جطو، والتي مازالت تحتل فيلا تابعة للوزارة بشارع محمد الخامس في قلب العاصمة الرباط.

    وتضم اللائحة أيضا عبد الإله مصدق، المفتش العام الأسبق للوزارة ورئيس ديوان كاتبة الدولة السابقة في التعليم المدرسي، الذي أحيل على التقاعد، ومازال يحتل فيلا تابعة للوزارة بالرباط.

    لطيفة طريشة الكاتبة العامة السابقة للتعليم العالي التي أعفيت من مهامهما وما تزال تحتل سكنا في حي أكدال بمدينة الرباط.

    عبد السلام زروال مدير مركزي سابق أحيل على المعاش وما يزال يحتل سكنا بحي الرياض في الرباط. المصطفى حديكي، مدير الحياة المدرسية السابق الذي أحيل على المعاش ومدير ديوان أحمد اخشيشن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي السابق، ما يزال يحتل سكنا في حي الرياض بمدينة الرباط.

    محمد ولد دادة، مدير اكاديمية فاس بولمان، يحتل سكنا بمقاطعة حسان في الرباط.

    عزيز نحية، مدير أكاديمية العيون بوجدور، يحتل سكن بحي الطائرات في الرباط.

    أحمد بن الزي المدير الحالي لأكاديمية تادلة أزيلال والمدير السابق لأكاديمية العيون يحتل سكنا بشارع علال الفاسي بمدينة مراكش.

    .علي براد مدير أكاديمية سوس ماسة درعة ما يزال يحتل سكنا مقاطعة لمريسة بنيابة سلا

    ربيعة الصالحي نائبة وزارة التربية الوطنية بمدينة المحمدية والنائبة السابقة لنيابة سلا وقبلها نيابة سيدي قاسم ما تزال تحتل سكنا وظيفيا في حي الرياض بمدينة الرباط.

    محمد أكرد، المدير السابق لاكاديمية كلميم السمارة، يحتل سكنا بحي السويسر في أكادير.

    شكري الناجي، نائب إقليمي باكادير، ويحتل سكنا بمقر نيابة التعليم في اشتوكة أيت باها، تحرسه كلاب البيتبول.

    سعيد بلوط، النائب الحالي لنيابة سلا، يحتل سكنا وظيفيا بزنقة شالة في حسان بالرباط.

    مصطفى أعدري، النائب الحالي لمراكش والنائب السابق للصويرة، ومازال يحتل سكنا جوار إعدادية المتنبي في أكادير.

    عبد الهادي بوناكي النائب الحالي لزاكورة ما يزال يحتل سكنا بمدرسة سكينة بنت الحسين بمدينة أكادير.

    نور الدين كويحا النائب السابق للحوز وقبله لاشتوكة أيت باها، الذي أحيل على المعاش، يحتل سكنا بسيدي يوسف بمدينة مراكش.

    عبد اللطيف الظيفي، مدير أكاديمية دكالة عبدة، يحتل سكنا وظيفيا بدون سند قانوني، بزنقة أحمد فارس بمقاطعة أنفا بالدار البيضاء الكبرى.

    وإضافة إلى لائحة السكن الوظيفي المحتل بدون سند قانوني حسب موقع "لكم"، والتي كشفت عنها وزارة التربية والتعليم، فإن العديد من هذه "السكنيات"، غابت أو غيبت عن لائحة الوزير محمد الوفا، رغم أنه مازالت محتلة هي الأخرى بدون سند قانوني.

    من بين هذه السكنيات يضيف موقع "لكم"، ماهو محتل من طرف موظفين لا علاقة لهم بالمؤسسة المعنية مثل عبد الواحد الفيلالي، الموظف المتقاعد في جهاز الأمن، الذي مازال يحتل سكنا تابعا لوزارة التربية الوطنية بشارع السلاوي فاس الجديد دار الدبيبغ، وهو مسؤول أمني سابق في الديستي بفاس، صدر حكم قضائي ضده بإفراغ السكن الذي يحتله ورفض تنفيذه. وموظف في مقاطعة بالدار البيضاء يحتل سكنا تابعا لنفس الوزارة، وفي المقابل بنيت الكثير من المؤسسات دون توفرها على سكن لا للمدير ولا للمقتصد ولا للحارس العام للداخلية.


    المصدر

     
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    had leblad hadi ma3emarha ma tgad:mad:

    mafhamsh ana hadou wash makaytkhalssooush mezyane ?? aww ga3 dakshi elli kayshedou w kayshafrou w maguedush yashriw shi dwira dialhoum ????
     

Partager cette page