اسمع كلام ماما

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par kochlok03, 1 Décembre 2007.

  1. kochlok03

    kochlok03 Visiteur

    J'aime reçus:
    114
    Points:
    0


    أعترف بأني امرأة ((مشفوحة مطيورة)).. أدخل على كل برنامج تليفزيوني أو إذاعي..أي برنامج له هاتف أو ((فاكس)) أو حمام زاجل ستجدونني أثرثر, أتناقض, أضغط على حنجرتي بكل ما أوتيت من قلة حياء حتى يخرج صوتي ناعماً مغرياً.. كل من كان يشك أن بعض العقول ((جزم)) سيتأكد من ذلك !!

    أعترف بأني امرأة محترمة مؤدبة خجولة..أتابع الصفحات الشعبية..أقرأ للشعراء..أتعجب من قدرتهم على صنع الكلام..الغيب ينبأني بشيء ما!!
    أخاف..أستريب..أحس بالوحشة..أقفل أبواب منزلي وهاتفي..أعتصم بالله !!!

    *أعترف بأني امرأة طيبة ساذجة آمنة..قرأت قصيدة أبكتني..قصيدة قالت كل ما أريد الصراخ به..فجرت كل الغبن في داخلي..قصيدة أخذت ثأري..اتصلت على مجلة شعبيةلعلي أحصل على رقم هاتف هذا الشاعر..فقط لأقول له((شكراً))..أقسم لكم أني لاأريد قول أكثر..ترددت في الاتصال على تلك المجلة..لكن القصيدة حرضتني..اتصلت..تورطت..بعد أسبوع واحد فقط أصبحت على علاقة صوتية مع عشرين شاعراً شعبياً !!

    أعترف بأني امرأة مصدومة مذهولة..ذهبت بقدمي إلى جحيم الغاوين!! أحببت شاعراً شعبياً..يكتب المثاليات والإنسانيات بفن مطلق..صورته عندما أراها أحس بتفاؤل الحياة..تملأ غرفتي بالبراءة والورد والندى..عندما ساقته الأقدار إليَ..فرحت..غنيت..سرقت ملابس أخي الرياضية وركضت على الشاطئ حافية!! أخبرت صديقاتي بكرم الطبيعة معي..يتكلم بحضارة..بلغة ملأت صدري بالحمام.. عرضت عليه أجمل الهدايا وأغلاها وكان يرفضها بأنفة الرجال وكبرياء الأحرار..لم أكن أرى الحبال التي تعقد خلف ظهري..والحزن يملأ عينيه وصوته وساعته المهداة له من أخرى قبلي!!قال لي بأنه مدين بمبلغ خيالي..وسيذهب إلى السجن..وبلا تفكير..بلا تردد كتبت له المبلغ الذي لم يحلم به..وبعد أيام..تصوروا: أيام فقط..قذف بي من أعلى الغيمة التي وضعني عليها..بكيت ..كلمته بحرقة..بعصبية..بهدوء..برجاء..ليقول لي: من أنت أنا لا أعرفك!! فعلا..من أنا؟!... من أنا؟!..من أنا؟!

    أعترف بأني امرأة ذكية..كنت على علاقة مع شاعرة شعبية..ولأن كل شاعرة شعبية تعرف أكثر الشعراء الشعبيين فقد استفدت من هذه النقطة جيداً..استفدت كذلك من هذه الفوضى العارمة التي جعلت الشعر الشعبي في متناول الكل..أخبرت صديقتي برغبتي في كتابة القصائد..اتفقنا..بدأت صديقتي تكتب قصيدتين كل شهر..قصيدة لي وقصيدة لها..لا أعرف من أين؟! كل الذي أعرفه أنني أضع اسمي المستعار عليها..وأراه بعد أيام على صفحة شعبية..ولأن كل علاقة في الشعر الشعبي آيلة للسقوطفقد اختلفت مع صديقتي..وفقدت ملعقتي الذهبية..انتهت فترة ((إقامتي))..ولم أستطع نقل ((كفالتي))..سافرت إلى بلدي وأنا أضحك ((منكم وإليكم..والسلام عليكم!!))

    أعترف بأني قارئة عاقلة ومتابعة جيدة..أفهم هذا البدوي الوقح ((هاني الشحيتان)).. صدق نفسه بأنه كاتب كبير..يدعي الثقافة..يتكلم عن الفضائل وهو بعيد عنها!!كتبت إليه مرَة أسأله عن معنى ((الشحيتان))..فكذب علي..ادعى بأني أسأله عن عنوانه!! يريد أن يضفي أهمية على نفسه..وهو أتفه خلق الله!! أطمأنكم..كل وقح..ساخط..مغرور..ستقذفه السماء بالعلب الفارغة !!

    أما أنا ففتاة أعاني من فراغي الطويل..أنتمي لجيل((عدنان ولينا))!!..دائماً أحلم بذلك العاشق المتوثب.. الذي يستطيع فعل أي شيء من أجل الوقوف بجانبي..يخلع ((ماسورة)) المياه بيد واحدة ليقذف بها الطائرة التي تقلني..يقفز كطائر على ظهرها وعندما يكاد أن يسقط يمسك حافة جناحها بأصابع قدميه!! حتى يقتحم الطائرة ويخلصني من أسري الأبدي!!دائماً أحلم بنوارس وعصافير تحوم فوق رأسي تحط على كتفي تعلمني عما سيحل بنا من كوارث قادمة!! تخبرني عن أحوال حبيبي الساكن في الغيب..لكن الحلم أوشك أن يذبل..وأنا أحايل مللي بمحاولات بائسة في كتب ((الريجيم)) !! سآوي إلى مآل الأخريات...أنتظر أي مستقبل !!..أي زوج!!..أي أطفال!

    أما أختكم الفقيرة إلى الله فإني تائبة من المجتمع الشعبي..ويبدو أن أختي التي تحدثت إليكم قبلي لم تهتد إلى الطريقة المثلى لملء وقت فراغها..أستغرب كيف لا يجد شخص طريقة للإستفادة من وقت فراغه!!فيبدو أن الأخت لاتعمل ممرضة أو طبيبة في مستشفى من مستشفياتنا.. لأنها لو كانت كذلك لما وجدت وقتا للفراغ..للتفكير..للقراءة..للزواج..للحياة!! ياأصدقائي لا تذموا وقت الفراغ.. استمتعوا به في عد خيانات أصدقائكم!!وخياناتكم!! فاضلوا بين الأسعار والأراضي وبنوك التسليف..ادخلوا الإفلاس آمنين!! اقرأوا جرائد الخمس سنوات الماضية دفعة واحدة في يوم مللكم..حتى تكتشفوا بأنكم لستم بحاجة إلا لقراءة عدد واحد من جريدة واحدة بعد كل خمس سنوات..جربوا..لاتخافوا..لن يغيب عنكم ما اعتدتم قراءته والغثيان منه!!جربوا!!

    • أنا فتاة ((محترمة))!! على قدر من الجمال..عمري(35) عاماً..موظفة.. أرغب الزواج من صاحب الرقم(123)..ومستعدة للسكن معه في ((غليل))!! وإن لم يحصل نصيب..فأرغب الزواج من أي ((رقم)) آخر!! ملاحظة: ((غليل))..حي من أحياء الحبيبة ((جدة))..

    أنا بنت يؤنبني ضميري كثيراً..كنت على علاقة مع شاعر شعبي..أفهمني بأنه شاعر عظيم لايشق له غبار..وكل شاعرشعبي يُفهم حبيبته ذلك!!أفهمني أيضاً أن له أعداء يكيدون له..وأنه يوجد شاعر شعبي منافس يعد له الحفر والدهاليز..وكل شاعر شعبي يُفهم حبيبته ذلك..أرسلني مرة لأجس نبض ((عدوه))..يريدني أن أعرف تفاصيل عاصفة الصحراء التي يريد تدميره بها..يريدني أن أريه نجوم الظهر !!ويبدو أن نجوم الظهر هذه لم تعد تحتاج إلى مجهود كبير لرؤيتها..المهم إني كلمته وقلت له بأني معجبة بشعره..وهي طريقة سحرية تأخذ بها المرأة ما تريد من أي شاعر!!مضت الليال..أعجبتني اللعبة..أكلمكم الآن وأنا ((مرسلة)) من الشاعر رقم (1.) لاكتشاف خطط وحفر وعاصفة صحراء ((عدوه)) الشاعر رقم (11)..!!

    أنا شاعرة شعبية..أحاول أن أفكر.. أحس بأن الحياة أكبر من مسألة رجل وامرأة !! أريد أن أتواصل مع الناس..ولظروفي..اخترت الهاتف طريقا لذلك!! أكلم من أشاء..في أي مدينة أو أي دولة.. لاتهمني قيمة الفاتورة ..لأني أجد من يسددها عني!! والمرأة الذكية ستجد من يسدد فواتيرها..يشتري ملابسها..مكياجها..((موبايلها))..تذكرة سفرها..!! أجد متعة في الكلام مع الشعراء الشعبيين..أسجل مئات الأشرطة.. أسمعها صديقاتي..نضحك كثيراً في الشريط الأول في الخمس دقائق الأولى من المكالمة..كلهم يقسمون بالله على حبي ومنية الزواج مني.. في شريط واحد حسبت ألف لفظ للجلالة !!

    أنا كاتبة في صحيفة..علمني رئيس ((تحريري)) !!..أن الكتابة لا تحتاج إلى شيء.. في البداية خجلت من صديقاتي وأولادي وزوجي والناس الذين يعرفون تمام المعرفة أني لم أستطع تجاوز الإعدادية..لكن هذا ((الرئيس))!! جزاه الله خيراً..أقنعني بإلحاح وقال بأنه يرى في عيني بريق الإبداع والدفء!! وعدني بالنجاح..بالشهرة..بالراتب..بالاشتراك في معجم الشاعرات والكاتبات والمبدعات والرسامات وضاربات الودع!! قال لي بأن الكتابة سهلة..فكل الكُتاب في أسبوع النظافة يكتبون عن النظافة!! وفي أسبوع الشجرة يكتبون عن الشجرة!! وفي أسبوع المرور يكتبون عن ((حزام الأمان))!! وفي أسبوع ((هموم الناس)) يكتبون عن هموم ((النعجة دوللي))..!!


    ياإلهي..إن البقر تشابه علينا

    منقول

     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    [22h] tbarkellah 3lik khouya koch, allah yer7am lik lwalidin
     
    1 personne aime cela.
  3. kochlok03

    kochlok03 Visiteur

    J'aime reçus:
    114
    Points:
    0
    Fanida allah ybarak fik >>> sakhir dima sakhir ;)
     

Partager cette page