اشتباكات بين الأمن المصري ومؤيدين للإخوان المسلمين

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 10 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    Inscrit:
    29 Juin 2005
    Messages:
    7009
    J'aime reçus:
    4963
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    في أرض العجائب
    [​IMG]


    قالت وسائل إعلام وشهود عيان إن اشتباكات اندلعت يوم الجمعة بين قوات الأمن المصرية ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في عدة مدن وذلك قبل أيام من استفتاء الناخبين في الداخل على تعديلات دستورية.


    وقال التلفزيون المصري إن متظاهرين مؤيدين لجماعة الإخوان أشعلوا النار في سيارة للشرطة في اشتباكات بمنطقة حلمية الزيتون بشمال شرق القاهرة. وأظهرت لقطات تلفزيونية محتجين يرشقون قوات الأمن بالحجارة في مدينة الجيزة التي تجاور العاصمة.


    وقال شهود في مدينة السويس شرقي القاهرة إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على مئات من مؤيدي الإخوان قبيل مسيرة لهم من مسجد بالمدينة لكنهم ردوا بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة وإطلاق الألعاب النارية على القوات.



    وقالت مصادر أمنية في السويس إن مئات آخرين من مؤيدي الإخوان أشعلوا إطارات السيارات في أحد شوارع المدينة.


    وكان تحالف إسلامي يقوده الإخوان دعا أنصار الجماعة يوم الخميس إلى أسبوع جديد من الاحتجاجات عنوانه "أسبوع إسقاط دستور الدم".


    وبدأ استفتاء الناخبين المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية يوم الأربعاء ويستمر إلى يوم الأحد. ويجرى الاقتراع داخل البلاد يومي 14 و15 يناير كانون الثاني.


    وفي مدينة دمياط على البحر المتوسط أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على مؤيدين لجماعة الإخوان وقالت مصادر أمنية في المدينة إن الشرطة ألقت القبض على 16 متظاهرا



    Source : اشتباكات بين الأمن المصري ومؤيدين للإخوان المسلمين| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.