اصطدامات مرتقبة في مفاوضات مشروع مدونة السير

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 20 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    من المنتظر أن تكون جولة المفاوضات، التي ستفتحها وزارة النقل والتجهيز، مع مهنيي النقل، لمناقشة المقترحات والتعديلات، التي تقدموا بها، بخصوص مشروع مدونة السير، ساخنة
    و من المرتقب أن تشهد "اصطدامات" بين الطرفين، في ما يتعلق ببعض البنود، خصوصا مبدأ التنقيط، والعقوبات السجنية، وقيمة الغرامات.

    وذكرت مصادر من الهيئات النقابية والجمعوية الرافضة لمشروع مدونة السير على ما هو عليه، أن هذه الهيئات وضعت التعديلات المقترحة، بخصوص مشروع مدونة السير، لدى وزارة النقل والتجهيز، يوم 30 يوليوز الماضي.

    وأشارت المصادر إلى أن لقاءات رسمية ستعقد خلال الأيام المقبلة، للبدء في مناقشة هذه المقترحات، بهدف الوصول إلى صيغة متوافق عليها، قبل العودة من جديد لمناقشة والمصادقة على المشروع، الذي جرى تجميده في مجلس المستشارين، بسبب الإضراب الوطني، الذي خاضه مهنيو النقل، يوم 6 أبريل الماضي، ودام حوالي 10 أيام.

    وقال مصطفى لكيحل، الكاتب العام للفيدرالية الوطنية للنقل الطرقي بالمغرب، لـ"المغربية"، إن هناك اتصالات ما بين المهنيين والوزارة بخصوص هذا الموضوع، مبرزا أنه لم يجر بعد توجيه دعوات رسمية من قبل الجانب الحكومي، للشروع في مناقشة هذه التعديلات المقترحة

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=95312
     

Partager cette page