اضرار المكياج

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par ID^^, 26 Octobre 2009.

  1. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83

    كثرت شركات المستحضرات والتجميل والتي تعتمد في صناعتها لهذه المواد على عناصر كيميائية مضرة بالبشرة
    ومما ساعد على انتشار هاته الشركات قلة وعي النساء والجهل فكلنا نرى الصور التي يعتدمدونها في الاعلان عن منتجاتهم ونتمنى ان نحصل على نفس الجمال بدون ان نقرأ المواد او نتأكد من سلامة المنتوج.
    وأيضا لان هذه المنتوجات تعطي مفعولا سريعا نلجأ اليها ونترك المواد الطبيعية التي تأخد وقتا طويلا لتعطي مفعولها ، ولهذا سمي العصر بعصر السرعة فكل شئء يحدث بسرعة حتى الصبر نَذًر وقل.
    لا ضرر ان تتزين المرأة لزوجها وتتجمل له فهذا من واجبها نحوه ولكن لا شيئ احلى من الجمال الطبيعي الاصلي
    لماذا اذن خلق الله لنا لها كل هذه الاعشاب الطبيعية المفيدة ، ما خلق هذا باطلا كل شيئ خلقه الا له وظيفته وما اكثر وظائف الاعشاب في التجميل .
    اليكم بعض اضرار الماكيج:
    1- ضهور التجاعيد المبكرة
    2- ترهل وارتخاء اعصاب البشرة
    3- سقوط الاهداب( الرموش)
    4- انطفاء لون الوجه الحقيقي .......
    واليكم بعض المعلومات التي نشرت عن مستحضرات التجميل:
    نشرت مقالة لطبيب أمراض جلدية في بعض الكتب النسائية يحذر فيها من استخدام الماكياج لما له من أثر سيء على البشرة، وكتب تحليلاً كاملاً لكل مستحضر من مستحضرات التجميل وضرره على البشرة.
    وهدا تلخيص:
    1- أن "أحمر الشفاه" يمتص الضوء ويكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر ويكسب الجلد حول الفم لوناً داكناً، خصوصاً بالنسبة لسمراوات البشرة؟ كما أن ابتلاع صبغة أحمر الشفاه قد تؤدي إلى أضرار صحية على المدي الطويل.
    2-ألوان الظل التي توضع حول العيون ماهي إلا مواد كيماوية حارقة. أن: * اللون الأسود الموجود في "قلم الحواجب" هو أكسيد حديد!!!! واللون الأسود الموجود في "قلم الكحــل" مصنوع من مواد يدخل في تركيبها مادة " الجالينا" السوداء اللامعة؟ ومشكلة "الجالينا" أنها محتوية على مادة الرصاص السامة بتركيزات عالية. * واللون الأزرق: ماهو إلا أزرق بروسي ومواد أخرى زرقاء. * واللون الأخضر: هو لون أحد أكاسيد الكروم!!! * واللون
    البني: هو أحد أكاسيد الحديد المحروقة, وكذلك اللون الأصفر.
    3-كمــا أن الرموش الصناعية والمواد التي تدهن بها الرموش الطبيعية لتكتسب لمعاناً "آي لاينر" مصنوعة من أملاح أو من مطاط صناعي وهي تسبب التهاب الجفون وتساقط الرموش
    ومن المعروف ان كثرة المساحيق تؤدي الى انسداد وبالتالي حدوث التهابات ، خصوصا ان معظم هذه المساحيق تحتوي على صبغة " الانيلين"

    واجمل شيء هي ان تتحلى المراة بجمالها الطبيعي بدون اي اضافات
    وان تتجمل بدينها وعفتها واخلاقها
    هذا هو الاهم​


    http://anaqamaghribia.com/index.php/--63/183.html
     

Partager cette page