اعتراف بسرقة أعضاء فلسطينيين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 20 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    صورة التقطها الصحفي السويدي دونالد بوستروم قبل سنوات تظهر جثة شهيد فلسطيني قتله جنود الاحتلال الإسرائيلي وسرقوا أعضاءه

    كشف الدكتور أحمد الطيبي العضو العربي بالكنيست الإسرائيلي عن قيام معهد الطب العدلي الإسرائيلي أو ما يعرف بـ"مشرحة أبوكبير" بسرقة رقع جلدية وأعضاء أخرى من الجثث التي كانت تصل المعهد فلسطينية كانت أم إسرائيلية.

    وقال الطيبي للجزيرة نت إن هذا تأكد عبر تسجيل صوتي لمدير المشرحة الإسرائيلية البروفسور يهودا شيتس أذيع مساء أمس في القناة الثانية الإسرائيلية، واعترف فيه بأنهم خلال تسعينيات القرن الماضي كانوا ينتزعون من كل جثمان يصل للمشرحة رقعا جلدية تستخدم لاحقا في عمليات جراحية لجنود الاحتلال.

    وأضاف أن هذه الرقع الجلدية كانت تقدم إلى بنك الجلد في مستشفى هداسا الإسرائيلي، وأكد أن المسؤول عن المشروع آنذاك هو ضابط الصحة الرئيسي بجيش الاحتلال أريه الداد، مشيرا إلى أن التسجيلات والوثائق تقول إن "الجيش كان متفقا مع مشرحة أبوكبير لتزويده بتلك الرقع الجلدية"، وأن معهد التشريح كان يأخذ أيضا "صمامات للقلب وعظاما وقرنيات العيون".

    وأوضح الطيبي أن ذلك لا يعني أن الفلسطيني كان يُقتل بهدف انتزاع أعضائه، لكن الشهيد الذي كان يسقط خلال مظاهرة أو عملية مقاومة وتصل جثته إلى معهد أبوكبير يتم انتزاع رقع جلدية أو قرنية أو أعضاء أخرى من جسمه دون موافقة عائلته، "وتبقى لاستخدام الجيش الإسرائيلي في حال الحاجة

    وكان الصحفي السويدي دونالد بوستروم قد كشف قبل قرابة أربعة أشهر وفقا لروايات عائلات شهداء فلسطينيين أن إسرائيل سرقت أعضاء من أبنائهم في مطلع التسعينيات. كما أن الجزيرة نت نقلت -في الفترة نفسها- روايات لأسر شهداء تؤكد صحة قيام الاحتلال الإسرائيلي بمثل هذه الجرائم.




    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9E3A84D6-A4B0-4C0F-9FB3-6A6C221ADB18.htm
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    حماس تدعو لمساءلة إسرائيل عن سرقة أعضاء الشهداء



    طالبت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة "حماس" الأحد، بمساءلة دولية لإسرائيل بعد تقرير بثته قناة تلفزة إسرائيلية عن سرقة أعضاء من جثامين فلسطينيين لصالح جنود إسرائيليين.

    ودعا المستشار السياسي لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة، يوسف رزقة، في بيان له اليوم تلقت يونايتد برس انتنراشونال نسخة منه، الدول العربية ورابطة العالم الإسلامي والمنظمات الإنسانية الحقوقية، إلى "تفعيل قضية سرقة الاحتلال لأعضاء من جثامين الشهداء المحتجزة لدى دولة الاحتلال في أروقة الأمم المتحدة ووضع حد لهذه الوحشية الإسرائيلية".

    واعتبر رزقة "سرقة الأعضاء" "جريمة بشعة ومحرمة يحاسب عليها القانون الدولي".

    وحمل المسؤول الفلسطيني المنظمات الدولية ومنظمات الصليب الأحمر الدولي المسئولية عن هذه القضية باعتبارها جهة رقابية على الأداء الإسرائيلي، معتبرا أنه حينما يتعلق الأمر بالأداء الإسرائيلي السلبي "نجد هذه المنظمات تتقاعس في اتخاذ الإجراءات اللازمة

    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=20/12/2009%2001:23:36%20%E3
     
  3. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    Il faut porter plainte contre ces monstres :mad:
     

Partager cette page