اعتصام لعاطلين عن العمل أمام برلمان المغرب ينتهي بوجبة "الكسكس

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 23 Juin 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]
    أعد مجموعة من أعضاء "التنسيقية الوطنية للأطر المعطلة" في المغرب وجبة غداء لطعام "الكسكس"، الأكلة الأكثر شهرة في دول المغرب العربي، ليعلنوا بها اختتام اعتصامهم أمام البرلمان في شارع محمد الخامس وسط العاصمة الرباط.

    ودعت "التنسيقية الوطنية للأطر المعطلة" في بيان لها نقلته صحيفة "المغربية" الأحد 22-6-2008 أعضاء الحكومة للنزول عليهم ضيوفا، لتقاسمهم هذه الوجبة الوطنية، التي توحد شعور كل المغاربة، بدل استحواذ الأطر لوحدهم على تذوق وجبة الحكومة، وأجهزتها، المتمثلة في الوعود الزائفة والعصا الغليظة.


    وذكر البيان أن المعتصمين الذين أنهوا وقفتهم الاحتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بحقهم في العمل، يرفعون أكف الضراعة للدعاء لزميلهم عبد الغني البلالي، الذي يرقد في إحدى المصحات، لكي لا يصاب بالشلل، بعد أن أصيب في تدخل لقوات الأمن لفك وقفة احتجاجية للمعطلين.

    وتشهد المغرب مجموعة من التحركات المطلبية ولا سيما المتصلة منها بالعاطلين عن العمل منذ عدة أشهر، وقد تزايد الأمر مؤخرا مع ارتفاع أسعار النفط وما تبعه من ارتفاع متزايد في أسعار المواد الغذائية، وهي تحركات يقول نشطاء حقوقيون إنها أسهمت في إيجاد خروقات في مجال حقوق الإنسان وتضررت منها حرية الإعلام بشكل ملحوظ



    http://www.alarabiya.net/articles/2008/06/22/51926.html

     
  2. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    iwa bssahethom o rahtehom wach stajbo l matalib dialhome ba3da oula la ?????
     

Partager cette page