اعتقالات وتخريب 44 حافلة في مباراة الرجاء ووفاق سطيف

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 29 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    خلفت أعمال الشغب التي سجلت قبل وبعد مباراة كرة القدم، بين فريق الرجاء البيضاوي ووفاق سطيف الجزائري، مساء أول أمس الثلاثاء، بالمركب الرياضي محمد الخامس، في الدارالبيضاء، تخريب 44 حافلة.

    كما أسفرت عن تسجيل اعتقالات في صفوف جماهير "الهوليغانز"، بتهم السرقة وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

    وذكر مصدر من شركة "مدينة بيس" أن الحافلات المتضررة تعرضت لتكسير الزجاج وبعض الأضرار الأخرى في الهيكل، مشيرا إلى أنه لحسن الحظ أن المباراة انتهت بالتعادل، وإلا كانت فاتورة الخسائر ثقيلة جدا.

    من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية مطلعة أن عناصر الأمن المكلفة بالمراقبة في محيط الملعب، تمكنت قبل بداية المباراة من اعتقال متفرجين كانت بحوزتهما شهب اصطناعية، وشخص آخر كان يبيع تذاكر دخول مزورة، مستنسخة بواسطة الحاسوب.

    وأضافت المصادر ذاتها أنه جرى اعتقال، بعد نهاية المباراة، 15 متفرجا بينهم قاصران، بتهم إلحاق خسائر مادية بالملك الغير "سيارة وواجهة زجاجية لمحل تجاري وغيرهما".

    وأوضحت المصادر أنه جرى أيضا اعتقال 3 أشخاص بتهمة السرقة بالنشل داخل الملعب، أحيلوا على مصلحة الشرطة القضائية بأمن أنفا من أجل التحقيق معهم، واتخاذ الإجراءات المناسبة في حقهم.

    وتلقت عناصر الأمن التي كلفت بالمباراة، أوامر صارمة من أجل منع ولوج القاصرين إلى الملعب، وتشكيل دوريات لمرافقة كوكبات الجماهير إلى حين تفريقها، إضافة إلى خفر الحافلات التي تنقل الجماهير، حتى خروجها من وسط المدينة.

    وشوهد الزجاج المكسر يملأ جنبات العديد من الشوارع، صباح أمس الأربعاء، خاصة في اتجاه مناطق الحي المحمدي والبرنوصي ودرب السلطان وسيدي مومن وغيرها من الأحياء المعروفة بحب سكانها للفريق الأخضر


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=95756
     

Partager cette page