اعتقال ابن سفير المغرب بالولايات المتحدة سابقا بجواز سفر ديبلوماسي مزور بميناء سبتة ا

Discussion dans 'Scooooop' créé par Fanida, 18 Juillet 2008.

  1. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63

    اعتقلت مصالح الأمن الإسباني بميناء سبتة المحتلة يوم الجمعة 11 يوليوز الجاري (تاريخ زيارة الوزير الأول الإسباني خوصي لويس زاباتيرو للمغرب للقاء العاهل المغربي) ابن السفير المغربي بالولايات المتحدة الامريكية سليم الجعيدي رفقة صديق له (ادريس. أ) كانا ينويان التوجه الى منطقة كوسطاديل صول لأجل قضاء العطلة الصيفية. وحسب مصادر أمنية إسبانية، فإن عملية الاعتقال جاءت بسبب اكتشاف تزوير مفضوح في تاريخ نهاية صلاحية الجواز الديبلوماسي الذي كان يحمله ابن السفير، حيث تم استبدال رقم 4 برقم 9 ليتحول تاريخ انتهاء الصلاحية من 2004 الى 2009 .
    وحسب ذات المصادر، فإن مصلحة مراقبة الجوازات بميناء المدينة المحتلة، هي التي توصلت الى هاته التغييرات التي وصفتها بالبدائية، في حين أن المعني بالأمر لم يدل بجواز سفره لدى المصالح الأمنية المختصة بمنطقة طارخال، قصد ختم الجواز، كما يفعل عموم الراغبين للسفر الى شبه الجزيرة الإيبيرية، وهو ما زكى شكوك المصالح الأمنية في شأن التزوير الذي طال الجواز الديبلوماسي.
    وأكدت المصالح الأمنية الإسبانية بالثغر المحتل، من خلال بيان أصدرته بخصوص الواقعة، أن أي تعديل أو تغيير في جواز السفر الديبلوماسي يجب أن تقوم به المصالح الديبلوماسية المصدرة للجواز، كما يجب أن يحمل خاتم ذات المصالح، وهو الشيء المنتفي في وقعة ابن الجعيدي. وأضاف البيان أن الديبلوماسي الأمريكي (على اعتبار حمله جواز سفر ديبلوماسي أمريكي) تم اعتقاله وفق مقتضيات قانون محاربة الهجرة السرية والتزوير في محرارات رسمية. وسيتم إحالته على القضاء الإسباني المختص. وعلم من مصادر متطابقة أن عائلة السفير المغربي بأمريكا انتدبت محامية بمدينة سبتة لأجل مؤازرة ابنها والطعن في قانونية اعتقاله. هذا الى الطعن في المسطرة القانونية التي تجاوزت 72ساعة مدة الاعتقال الاحتياطي دون عرضه على سلطة قضائية. كما أكدت ذات المصادر أن اتصالات رفيعة المستوى أجريت لأجل تطويق المشكل والإفراج عن المعتقل وتفادي شيوع الخبر في الأوساط الإعلامية، خصوصا وأن السلطات الأمنية الإسبانية بالمدينة المحتلة سبق لها في نهاية الأسبوع المنصرم أن راسلت السفارة الأمريكية بمدريد، لأجل معرفة قانونية جواز السفر الديبلوماسي، غير أنها لم تتوصل بأي رد من المصالح الديبلوماسية الأمريكية، مما دفع بالأجهزة الأمنية الإسبانية إلى إحالة المتهم على المحكمة الجهوية بسبتة المحتلة التابعة لمحكمة قاديس.
    مصادر مقربة من المحكمة أكدت أن المصالح الأمنية الإسبانية، وفي آخر لحظة قبل النطق بالحكم، أدلت برسالة من المصالح الديبلوماسية الأمريكية بمدريد تؤكد فيها قانونية الجواز رغم التغييرات التي طالته، وقضت المحكمة بالإفراج عن ابن السفير المغربي وترحيله الى المغرب (الجهة التي قدم منها) يوم أمس الأربعاء 16 يوليوز الجاري.
    وفي ارتباط بالموضوع، أصدرت مندوبية الحكومة المستقلة بالثغر المحتمل بيانا أكدت فيه قانونية ومشروعية اعتقال الديبلوماسي الأمريكي، نظرا للتزوير المفضوح في إحدى صفحات جواز السفر. وأضافت أن السلطات الأمنية لم تتجاوز مهامها، ولم تمارس أي خرق إنساني أو قانوني في موضوع الاعتقال، فيما تصر عائلة الجعيدي على متابعة الأمن الإسباني لممارستها تعسفات وخروقات في اعتقال ابنها





    wa loooooooooooool [24h]

    Source: alittihad.press.ma
     
  2. wldlhaj

    wldlhaj Bannis

    J'aime reçus:
    36
    Points:
    0
    ghazzaw fi immah ,ana bghithom kon 7akmo 3lih bel 7abs
    ghir lli khda chi mansib ,wakha taymchi tayb9a ytkhalles 3lih o mstaghello
     
  3. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    tantaya daba yekharjou8, kafala men flous cha3b moujouda [33h]
     
  4. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    qawet lflous kaykalkhooooooo hmar hada malo mskine ma3andoush bash ikhaliwh imshi salet waaaaaaaaaa bazzzz<D
     

Partager cette page