اعتقال الأخ غير الشقيق لندية ياسين بتهمة المخدرات

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 6 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    اعتقلت قوات الدرك الملكي، يوم الجمعة الماضي بمدينة تطوان، «شخصا ينتمي إلى عائلة زعيم إسلامي مغربي» بتهمة تهريب المخدرات، ويتعلق الأمر بالأخ غير الشقيق لندية ياسين، ابنة الشيخ عبد السلام ياسين، مرشد جماعة «العدل والإحسان» المحظورة. وقال مصدر مقرب من ندية ياسين لـ«المساء» إن الشخص المعتقل ليس ابن عبد السلام ياسين خلافا لما ورد في عدد من وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن العدالة هي وحدها صاحبة القول الفصل في الموضوع.
    وأضاف المصدر ذاته أن «المسألة شخصية ولا علاقة لندية ياسين بها». يشار إلى أن الشخص المعتقل هو أخ ندية ياسين لأمها، الطليقة السابقة لعبد السلام ياسين.
    وجاء الاعتقال بناء على شكاية تقدم بها مواطن مغربي كان أخوه «قد تعرض للاختطاف والتهديد بالموت» بعدما ساهم في «إحباط تهريب أطنان من الشيرا إلى أوربا».
    وكان مصدر من جماعة العدل والإحسان قد رفض التعليق على خبر اعتقال المهرب المشتبه فيه على اعتبار أن الجماعة غير متورطة في القضية، غير أن تسريب الخبر من قبل السلطات الأمنية والقول بأن الشخص المعتقل هو شقيق ندية ياسين هو «محاولة لتلطيخ صورة الحركة».
    ويذكر أن استئناف محاكمة ندية ياسين سيتم يوم 16 يوليوز الجاري بتهمة «المساس بالمؤسسات الملكية» على خلفية حوار صحفي يعود إلى 25 يونيو 2005 قالت فيه إنها تفضل شخصيا «قيام نظام جمهوري في المغرب».​

    [​IMG]
    http://www.almassae.ma/

     

Partager cette page