اعتقال العشرات من نشطاء الإخوان بمصر

Discussion dans 'Scooooop' créé par A_mir, 28 Novembre 2005.

  1. A_mir

    A_mir les causes perdues...

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    [​IMG]

    لقاهرة- رويترز- إسلام أون لاين.نت/ 28-11-2005​
    اعتقلت الشرطة المصرية فجر اليوم الإثنين 28-11-2005 أكثر من 150 من نشطاء جماعة الإخوان المسلمين ومندوبي مرشحيها في الانتخابات البرلمانية في إجراء قالت الجماعة: إنه يهدف إلى تقويض فرصها في الفوز بمقاعد في المرحلة الثالثة المقررة نهاية هذا الأسبوع بعد أن حققت نتائج جيدة في المرحلتين الأولى والثانية حتى الآن رغم اعتقال المئات من نشطائها.

    وقالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين: إن الاعتقالات جرت في محافظات الشرقية ودمياط وكفر الشيخ والدقهلية وسوهاج؛ حيث تجرى المرحلة الثالثة في الأول من ديسمبر 2005 تليها جولة الإعادة لهذه المرحلة في السابع من الشهر نفسه، بينما أكد مصدر بالشرطة حدوث اعتقالات في محافظتي الشرقية والدقهلية بالدلتا.

    وقال محمد حبيب النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين لوكالة "رويترز": إن "157 من العاملين في الحملة الانتخابية للجماعة اعتقلوا اليوم".

    وتوقع حبيب أن تتواصل الاعتقالات اليوم وغدا وبعد غد، مشيرا إلى أن الشرطة ما زالت تعتقل 710 من نشطاء الإخوان المسلمين اعتقلوا خلال الجولة الثانية من الانتخابات.

    وقال حبيب: إن هذه الاعتقالات تعد محاولة من السلطات لمنع جماعته التي تأسست عام 1928 من الفوز بأكثر من مائة مقعد، متوقعا في الوقت نفسه أنها لن تحصل على أكثر من مائة مقعد مع انتهاء الانتخابات.

    ومن جانبه، اعتبر المهندس خيرت الشاطر، النائب الثاني للمرشد العام للجماعة أن الاعتقالات "محاولة لتفريغ نجاح مرشحي الإخوان بعد الاكتساح الذي حققوه في المرحلتين الأولى والثانية".

    وأضاف أنه "نظرا لعدم جدوى معظم الوسائل التي استخدمها النظام من قيد جماعي وبلطجة ومنع الناخبين من دخول اللجان، وحينما لم تفلح كل هذه الوسائل لجأ النظام لتوسيع دائرة الاعتقالات المبكرة لمندوبي ووكلاء المرشحين، وكل من له علاقة بإدارة الحملة الدعائية لمرشحي الإخوان".

    وقال موقع الإخوان على شبكة الإنترنت: إن قوات الشرطة اقتحمت منازل 400 من كوادر الجماعة في محافظات الشرقية ودمياط وكفر الشيخ والدقهلية وسوهاج، واعتقلت العشرات حتى الآن.​

    la suite
     

Partager cette page