اعتقال برلماني مغربي بمليلية بتهمة تبييض الأموال

Discussion dans 'Scooooop' créé par Med Omar, 25 Janvier 2011.

  1. Med Omar

    Med Omar MoUl DéTaILS-GaRoU PiPaS Membre du personnel

    J'aime reçus:
    813
    Points:
    113

    عضو البرلمان المحلي للمدينة اعتقل بعد تحريات حول مختبر سري للكوكايين وتبييض أربعة ملايين أورو في مشاريع عقارية

    [​IMG]

    أوقفت الفرقة الوطنية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بإسبانيا، يوم الأربعاء الماضي، عبد الرحيم سلام، النائب المغربي في البرلمان المحلي لمدينة مليلية المحتلة. ونسبت الشرطة الإسبانية إلى البرلماني المنتمي إلى “حزب التحالف من أجل مليلية”، (معارض للحزب الشعبي اليميني الحاكم بالمدينة) الذي يضم في غالبيته مواطنين مغاربة يقيمون في المدينة المحتلة، تهمة الصلة بشبكة مختصة في تبييض عائدات تهريب المخدرات والارتباط بمافيا دولية جرى تفكيكها في مدينة مدريد، ويتزعمها مغربي يسمى “أحمد الشلحي”، يحمل الجنسية الهولندية ويرجح أنه يقيم حاليا في هولندا.
    وأوقفت الفرقة الوطنية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، والتي قدمت من مدريد في سياق الملف نفسه، محامية عضو في هيأة المحامين بمليلية، قبل إخلاء سبيلها ظهر اليوم نفسه.
    وربطت مصادر مطلعة بين إيقاف البرلماني عبد الرحيم سلام وحادث اكتشاف مختبر سري للكوكايين في ضيعة بضواحي مدريد قبل ثلاثة أيام من طرف المصالح الأمنية الإسبانية، والذي قادت التحقيقات في إطاره إلى اعتقال 26 متهما بينهم مغاربة يقيمون في إسبانيا.
    وحجزت المصالح الأمنية في المختبر المشار إليه مبلغا حدد في مليوني أورو، إضافة إلى أسلحة أوتوماتيكية، وسيارات فاخرة ووثائق لم يكشف عن طبيعتها.
    وعلمت “الصباح” أن الفرقة الوطنية لمكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن بمدريد أجرت تحريات واسعة عن البرلماني عبد الرحيم سلام الذي يشغل منصب هاما في ميناء مدينة مليلية المحتلة، وذلك بعد أن توصلت بمعلومات عن شبكة دولية تنشط بين المغرب وإسبانيا وهولندا، ويتزعمها مغربي يحمل الجنسية الهولندية، وبين أعضائها رجال أعمال ومقيمون في مليلية المحتلة، نجحوا من خلال عمليات تهريب الحشيش والكوكايين في كسب ثروة كبيرة، وتورطوا في عمليات تبييض للأموال في مشاريع في إسبانيا وشمال المغرب.
    وتجري المصالح الأمنية الإسبانية بمدريد تحقيقات واسعة بتعاون مع أجهزة أمنية في دول أوربية بينها هولندا، لكشف الشبكة المسؤولة عن تبييض أربعة ملايين أورو وإحداث مختبر سري للكوكايين بضواحي مدريد.
    وفتشت فرقة مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عددا من المنازل ومقرات شركات بمليلية أول أمس (الأربعاء) سعيا إلى جمع أدلة حول عمليات تبييض الأموال، على اعتبار أن المعلومات التي توصلت بها الأجهزة الأمنية تفيد بوجود نشاط غير قانوني لشركة بمليلية مختصة في غسل عائدات تهريب المخدرات، وجرى تببيض أربعة ملايين أورو عن طريقها.
    وحسب الأبحاث الأولية، فإن البرلماني عبد الرحيم سلام يملك سبعة منازل في مليلية وغرناطة قيمتها 1.6 مليون أورو، كما انتخب عضوا في هيأة ميناء المدينة المغربية المحتلة ومسؤولا في مركز للاستشارات الضريبية والمحاسبة.

    رضوان حفياني


    Source : lien


     

Partager cette page