اعتقال رومانية تهرب الشيرا في 'البلغة'المراكشية

Discussion dans 'Faits divers' créé par jijirose, 1 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    عتقلت عناصر الشرطة التابعة لإدارة الجمارك بمطار مراكش المنارة الدولي، صباح أول أمس، أثناء عملية التفتيش التي اعتادت القيام بها بواسطة السكانير، سائحة من جنسية رومانية.

    بعد اكتشاف محاولة تهريبها كمية من مخدر الشيرا، يبلغ وزنها 7 كيلوغرامات، مثبتة بإتقان في مجموعة من الأحذية التقليدية "12 بلغة"، مصنوعة بمدينة مراكش.

    وأحيلت السائحة الرومانية، التي كانت تنوي تهريب المخدرات المحجوزة إلى أوروبا، على المصلحة الولائية للشرطة القضائية للتحقيق معها، وتحديد هوية الصانع التقليدي، الذي أقدم على تثبيت صفائح الشيرا بإتقان تحت فراش الأحذية التقليدية، ما يوحي بأنها مجرد هدايا من المنتوج التقليدي المغربي. وباشر محققو الشرطة القضائية الاستماع إلى المتهمة في محضر قانوني، قبل إحالتها في حالة اعتقال على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمراكش.

    وسبق للغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش أن قضت بست سنوات سجنا نافذا وغرامة 5000 درهم في حق سائح روماني يدعى سيبستيان، وبأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة 5000 درهم في حق صديق له يدعى فالونيتين، وأدائهما تضامنا دعيرة مالية لفائدة إدارة الجمارك مبلغها 846600 ألف درهم مجبرة الأداء خلال سنة، بعد متابعتهما في حالة اعتقال وفق ملتمسات وكيل الملك من أجل محاولة تهريب المخدرات إلى أوروبا.
    وكانت عناصر الشرطة التابعة لإدارة الجمارك بمطار مراكش المنارة الدولي اعتقلت أحد المتهمين الذي كان متوجها إلى إسبانيا، وبحوزته 20 كلغ من مخدر الشيرا.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=89739
     

Partager cette page