اعتقال زعيم القاعدة بالعراق.. وتفجيران يقتلان 73 بينهم زوار شيعة

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 23 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    أمير دولة العراق الإسلامية" في صورة نادرة

    اعتقلت قوات الأمن العراقية "أمير دولة العراق الإسلامية" أبوعمر البغدادي، الذي يتزعم ائتلاف مجموعات سنية مرتبطة بالقاعدة، بحسب ما أعلنت الخميس 23-4-2009، وهو اليوم نفسه الذي شهد تفجيرين أوديا بحياة أكثر من 70 شخصاً، وجرح ما يزيد على 100فقد استهدف تفجير انتحاري بحزام ناسف عدداً من الإيرانيين الذين كانوا يتناولون الطعام داخل مطعم في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، بينما كانوا في طريقهم لزيارة العتبات المقدسة في النجف وكربلاء، ما أدى إلى وفاة 45 منهم، وإصابة 55 آخرين.

    وأوضح مصدر عسكري في قيادة عمليات ديالى أن "معظم الضحايا من الايرانيين"، مضيفاً أن أجزاء من سقف المطعم انهارت ما سبب ارتفاع أعداد الضحايا.
    وفي عملية ثانية، فجرت انتحارية حزاماً ناسفاً تحمله ضد قوات للشرطة، كانت توزع مساعدات على عائلات مهجرة قرب ساحة التحريات جنوب شرق بغداد، ما أسفر عن مقتل 28 شخصاً بينهم 10 عناصر للشرطة، وإصابة 52 آخرين.
    وأكد النقيب ماهر هاشم من مغاوير الداخلية "مقتل عدد من الضباط احدهم برتبة عقيد وإصابة آخرين من عناصر الامن بجروح".
    وأدى الانفجار الى تدمير 3 سيارات إحداها إسعاف ووقوع أضرار مادية بليغة في المبنى الذي انتشرت على واجهته اشلاء الضحايا وآثار الدماء

    وبالتزامن مع وقوع الهجومين اعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا اعتقال ابوعمر البغدادي الذي يسمى أمير دولة العراق الاسلامية.

    وقال اللواء قاسم عطا إن "القوات العراقية وبناء على معلومات تمكنت من اعتقال الارهابي المجرم ابوعمر البغدادي الذي يطلق عليه أمير دولة العراق الاسلامية".

    ولم يعط المسؤول العراقي مزيداً من التفاصيل عن كيفية اعتقاله

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/23/71284.html
     

Partager cette page