اعتقال صحافيين مغربيين في الجزائر

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 9 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Rabat- Le Syndicat national de la presse marocaine (SNPM) a dénoncé l'interpellation jeudi par les autorités algériennes de deux journalistes marocains qui assuraient la couverture des élections présidentielles.

    Les autorités algériennes ont interpellé les journalistes Hicham Madraoui et Mahfoud Ait Bensaleh du journal "Assahraa Alousbouia", qui étaient à Alger pour la couverture des élections présidentielles, a indiqué le SNPM dans un communiqué, précisant que les deux journalistes ont été interrogés dans un poste de police, où ils ont subi des humiliations avant d'être relâchés après un long moment de détention.

    Le SNPM, qui a condamné fermement ces pratiques rétrogrades, a réitéré son rejet catégorique de toute forme d'atteinte à la liberté de la presse en assurant les deux journalistes de sa solidarité.



    http://www.map.ma/fr/sections/last_general/presidentielles_alge/view
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ذكرت "جمعية الصحراء المغربية" أن السلطات الجزائرية اعتقلت، أمس الخميس، في الجزائر العاصمة، صحافيين مغربيين، بعد منعهما من تغطية الانتخابات الرئاسية، التي نظمت أمس، قبل أن تفرج عنهما، بعد ساعات من الاحتجاز والاستنطاق.
    وأوضح المصدر، في بلاغ توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بالصحافيين هشام المضراوي، ومحفوظ أيت بنصالح، العاملين في أسبوعية "الصحراء الأسبوعية"، التي تصدرها هذه الجمعية، موضحة أن الإفراج حصل بعد تدخل سفارة المغرب في الجزائر العاصمة.

    وقال المصدر إن الصحافيين المغربيين توجها إلى الجزائر بعد أن نفذا كل الإجراءات القانونية والإدارية، بداية من سفارة الجزائر بالرباط، إلى مطار الجزائر العاصمة، ومركز اعتماد الصحافيين.

    وقبل عملية الاعتقال، تعرض الصحافيان المغربيان، حسب البلاغ نفسه، لمراقبة لصيقة، وسوء معاملة وإهانة من طرف مصالح الأمن بالجزائر العاصمة، بعد منعهما من ولوج المركز الإعلامي المخصص لمتابعة وتغطية الاقتراع في انتخابات الرئاسة، إذ خاطبهما مسؤول أمني قائلا "أنتم المغاربة، لا شأن لكم هنا، ابتعدوا !".

    وعبرت إدارة "الصحراء الأسبوعية" عن إدانتها لهذا السلوك من طرف سلطات الأمن الجزائرية، معتبرة أنه "استفزاز، وتصرف غير ودي إزاء الجسم الإعلامي بالمغرب، خاصة، وتجاه الشعب المغربي، بصفة عامة"، داعية السلطات الجزائرية إلى تقديم تفسير لهذه القضية.

    بالمقابل، ذكر المصدر بحسن الاستقبال، الذي يحظى به الصحافيون الجزائريون، وتسهيل مأموريتهم، والحرية التامة لتحركاتهم، عندما يأتون إلى المغرب من أجل ممارسة عملهم

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=84608
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تأسف مراسلون بلا حدود لتوقيف الصحافيين المغربيين هشام مدراوي ومحفوظ آيت بنصالح العاملين في الصحراء الأسبوعية في التاسع من أبريل فيما كانا يغطيان الانتخابات الرئاسية في الجزائر.
    في هذا الإطار، أعلنت المنظمة: "مع عملية التوقيف هذه، لا تبشّر ولاية عبد العزيز بوتفليقة الجديدة بالخير. فقد منعت الصحافة الدولية عن تغطية سير الانتخابات بشكل طبيعي. لذا، نأمل أن يسمح لها بمراقبة هذه الولاية الثالثة في ظروف أفضل

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=84717
     
  4. youssef-azar

    youssef-azar Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    ywdi achda8om ga3 ldik alger ra8 m3rof bili dak lmfal9 mghdich y7id mn lkorsi
     

Partager cette page