اعتقال فقيه ادعى مجالسة النبي )ص( وبحوزته 6 ش&#1593

Discussion dans 'Scooooop' créé par tarneet, 27 Août 2006.

  1. tarneet

    tarneet Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    أحيلت على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمكناس بتاريخ 10 غشت قضية الفقيه المدعو عبد اللطيف غ، وأمين. ت، المتابعين، من طرف النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل جرائم النصب وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص، والشعوذة بالنسبة للأول والمشاركة بالنسبة للثاني.

    وتتلخص ملابسات هذه القضية في كون المسمى )ت،ب( تقدم بشكاية أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس مفادها أن شخصا يدعى )ع.غ( نصب نفسه شيخاً على رأس طائفة سماها بالطائفة المحمدية، ثم غير اسمها بالطائفة الأمينية مدعيا كون النبي )ص( باركه. فكون لنفسه شخصية دينية متميزة استطاع أن يوهم ذوي اليسر المادي بضرورة الإنفاق على طائفته يساعده في جلب الرجال المدعو أمين. ت، وفي استقطاب النساء المدعوة الحاجة نعيمة.


    وأضاف المشتكي أن الشيخ المزعوم تمكن من تشتيت أسرته وذلك بالتأثير على زوجته التي وهبت نفسها للطائفة، وتنفق لفائدتها أموالا طائلة، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل انساقت ابنتها في نفس المسار ليمتد إلى الأصهار. وصرح المشتكي بأنه بلغ إلى علمه الخلوة التي يمارسها الشيخ مع النساء اللواتي يترددن عليه، وارغامهن التستر على أنشطته متسترا وراء الدين.

    واسترسالا في البحث من طرف المجموعة السادسة لأبحاث الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، تم الاستماع إلى ابنة المشتكي »وفاق« التي صرحت بأنها كانت تتردد على الشيخ لمدة ثلاث سنوات برفقة والدتها نظرا لكون الشيخ وحسب زعمها يتمتع ببركات وكرامات خارقة، تصل إلى شفاء المرضى من الأمراض المستعصية، وأن مصدر تلك الكرامات حسب ادعاء الفقيه كون دم النبي ص وروحه الطاهرة تسري في عروقه وأنه جالس النبي ص الذي منحه ثلاث شعيرات ومكنه من معرفة موعد ليلة القدر، وتفسير القرآن الكريم، وخاصة سورة الفاتحة التي يشرحها حسب هواه، ويقول بأنها مجموعة، من حرف الباء، والباء هي النقطة. والنقطة هي العدم، والعدم منه خلق الكون وهو من نور قلب رسول الله »ص« وأن قلب الرسول خلق من نور وجه الله. مضيفة ان طريقة العلاج كانت تتم حتى عبر الهاتف.

    وفي معرض الاستماع الى صهر المشتكي المسمى )ص. و( أكد أن زوجة ابنه كانت تتردد على ما سمي بالزاوية رفقة شقيقتها ووالدتها وتلاهما ابنه الذي حدثه عن الأذكار، وتلاوة القرآن مما جعله في أول وهلة يقدم هبة عبارة عن زرابي للزاوية. وفي الزيارة الثانية أثار انتباهه صوت موسيقى صاخبة يغلب عليها الطابع العصري، فقرر الإحجام عن الحضور إلى الزاوية خاصة بعد أن سمع الشيخ المزعوم يقول أنه ليس على الإنسان أن يكثر من الأذكار والأمداح والأدعية. وكذلك ما يروجه الشيخ بكونه يجالس النبي ص. وأن له قدرة على شفاء المرضى يستمدها من الكرامات.

    وحث أبناءه على عدم زيارة الشيخ إلا أن زوجة ابنه بشرى رفضت هذا المنع واستمرت في الزيارة تحت تأثير والدتها.

    أما المسمى) م. ص و( فقد صرح بأن تردده على الزاوية كان بإيعاز من زوجة أخيه بشرى. التي أكدت له بأن الشيخ يتمتع بقدرات ربانية خارقة تمكنه من علاج زوجته المصابة بداء السكري مضيفا أنهما شعرا بسلب إرادتهما بعد تناولهما كأسا من الماء قال عنه الشيخ ومرشده ان الماء ممزوج بدموع النبي ص. كما علما أنه يجالس النبي، ويتوفر على ثلاث شعيرات من جسد الرسول. ومرة أخبرهما بأن الرسول طلب منه أن يباركهما بلقبي سبطي الرسول الحسن والحسين، فقرر شراء بقرة بمبلغ 4500 درهم كهدية على هذين اللقبين واحتفظ بها الشيخ باصطبله الى حين موسم الزاوية. إلا أنه لاحظ اختلاء الشيخ ومرشده بالنساء بدعوى شفائهن وخاصة مع المسماة نعيمة. بالإضافة الى أنه كشف مطامعه المادية المتمثلة في مطالبته هو وشقيقه »مجد« بإيداع مبالغ مالية بصندوق الزاوية، الأمر الذي جعله يقاطع التردد على الزاوية ويشك في مصداقية الشيخ ومعاونه. وكان هذا التصرف قد أغضب الشيخ الذي بعث له برسالة شفوية مع شخصين مفادها أن من حاول ايذاء الشيخ إنما يريد إلحاق الأذى بالنبي على حد زعمه.

    وعند الاستماع الى زوجة المشتكي كريمة. ب أقرت بقدرة الشيخ الربانية في شفاء الأمراض، وأن له كرامات، ويجالس النبي، ويتوفر على شعيرات من جسده، دون أن تعاينهما عن كثب، لتخلص الى أن الشيخ لايقوم بأفعال منافية للأخلاق داخل الزاوية ـ

    أما تصريح بشرى، فقد رفضت عند أنشطة الزاوية والمتمثلة في أن يوم الاثنين مخصص للترفيه، باستعمال الموسيقى الصاخية. أما السبت فهو لقراءة القرآن، مضيفة أنها تعرف الشيخ منذ أن كان مستخدما في الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس. وأنه ورث المشيخة عن أبيه. وله قدرات وكرامات متمثلة في الشفاء. وأن ما أكد لها ذلك هو معاينتها لطفلة كانت على وشك الموت فدعا لها الشيخ وشفيت بعدما كانت أمها قد حملتها الى المستشفى دون نتيجة. وأكدت أن الشيخ يجالس الرسول الذي مكنه من الورد الذي سلمه بدوره الى المريدين. وأنها شاهدت الشعيرات الثلاث لتخلص أن سبب الخلاف الحاصل بينها وبين والدها راجع الى كون والدها نعت الشيخ بالدجل والشعوذة. وفي الأخير أشارت الى أن المسمى أمين. ت. مرشد الشيخ يتولى شرح الدروس الدينية بحكم ثقافته الدينية. وعند الاستماع الى »مجد« أكد هذا الأخير تصريحات زوجته. أما نعيمة. أ. أكدت قدرة الشيخ الخارقة التي يتمتع بها، والممتدة حسب قولها من النور الرباني، إضافة الى علم المكاشفة من خلال تشخيص مايعانيه بعض الوافدين من أمراض نفسية.

    وعند الاستماع الى الشيخ المدعو عبداللطيف. غ من مواليد 1965 بمكناس متزوج وأب لأربعة أبناء، صرح بأنه كان مستخدما بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، وفي حديثه عن الزاوية أوضح أن مقرها كان بالريصاني وأن نشاطها انقطع منذ عهد الحماية، مما جعل والده يستقر بمكناس وأنه أخذ المشيخة عليه بعد وفاته، وبأسلوب رباني حافظ على الطريقة الغازية والعمل على نشرها وتوسيع نشاطها، فاتخذ منزله مقرا لها بدون ترخيص من السلطات المحلية.

    وأوضح الشيخ المزعوم أن أي شخص لايصل إلى درجة مريد إلا بعد حفظه مجموعة من الأذكار، وبعدها يسلمه الورد. وفي إطار انشطة الزاوية فهي موزعة بين الاستماع الى الموسيقى الصاخبة والإنصات للدروس الدينية، والحضرة يوم السبت، مضيفا أنه منذ حوالي سنة وبينما كان منزويا في غرفته انبعت أمامه شخص أكد له أنه رسول الله، وتيقن من الأمر عندما عاين خاتم النبوة على ظهره، فسلم له الورد وأمره أن يحرر في مقدمته العبارة التالية: من رسول الله محمد بن عبد الله، إلى الشيخ عبد اللطيف.غ. ولقبه حسب زعمه بالأمين التقي طالبا منه أن يغير الطريقة الغازية بالطريقة الأمينية. فأخبر بذلك بعض المريدين ومنهم قيم الزاوية أمين.ت الذي يستقي مدخوله اليومي من شفائه لبعض الأمراض النفسية والصرع. وأخبر أيضا نعيمة.أ، ومن ثمة أطلق على الزاوية تلك التسمية المباركة من طرف النبي )ص( الذي ظل يجالسه ويخاطبه بصفة مستديمة حسب زعمه. واسترسل في القول بأنه طلب من الرسول أن يمكنه من برهان، فأوهبه كرامات وقدرات ربانية يشفي الأمراض المستعصية مثل أمراض العقم، والسرطان، مقابل الحصول على أية هبة. معترفا أنه يتوفر على ست شعيرات من جسد الرسول وضعها داخل صندوق يعرضها على المريدين، وعلل قدراته تلك على انقاذ طفلة كانت على وشك الموت وتزكية لأطروحاته، أكد أنه زاد في طول قامة شاب عمره 17 سنة نظرا لقصر قامته وانقذ البلاد من داء انفلونزا الطيور والاعصار. مصرحا بأنه لايتوفر على ثقافة دينية كاملة، وغيرحافظ للقرآن الكريم. مما جعله يستعين بالمدعو أمين. مؤكدا في الأخير أنه طلب من زوجة توفيق.ت الامتثال لزوجها لكونها حصلت على الورد وبإمكانها المكوث بمنزلها وذكر الورد.

    وفي تفتيش لمنزل الشيخ )الزاوية( تم حجز الصندوق الذي يحتفظ بداخله بالشعيرات، ونسخة من الطريقة الأمينية، ونسخة من الأمداح فضلا على معاينة الشرطة لإصلاحات داخل المنزل الزاوية تمهيدا لإحياء موسم ديني. وفي استنطاق لقيم الزاوية »أمين .ت« من مواليد 1975 متزوج أب لطفل حاصل على الإجازة في الدراسات الإسلامية ويتابع دراسته بالسلك الثالث.

    وفي تصريحه أفاد بأنه يزكي ما ورد على لسان الشيخ، مدعيا هو أيضا أنه جالس النبي ص برفقة الشيخ. وهو من التقط الشعيرات التي منحها الرسول للشيخ، وأن مهمته بالزاوية تتمثل في تنظيم الدروس، والاستشارات الدينية، وعملية استقبال الوافدين، مؤكدا أن شكاية توفيق غير مؤسسة، وأن لاسيطرة للشيخ على زوجته وأبنائه مضيفا أن تمويل الزاوية يتم عن طريق هبات المريدين والوافدين.

    وفي ظل هذه التداعيات يبقى للقضاء كلمة الفصل في النازلة بعد اخضاع المسطرة للبحث الدقيق والمعمق والذي سيكون أمام قاضي التحقيق ابتداء من جلسة 22 غشت الجاري.

    source http://www.alalam.ma
     
  2. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : اعتقال فقيه ادعى مجالسة النبي )ص( وبحوزته 6 ش

    la8 ye7fed ddejjala ktro,
    merci 3la l´info
     
  3. houry

    houry Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : اعتقال فقيه ادعى مجالسة النبي )ص( وبحوزته 6 ش

    allah ye7fdna mnel bala wa 3ala koli 7al allah a3lam :(
     
  4. tarneet

    tarneet Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : اعتقال فقيه ادعى مجالسة النبي )ص( وبحوزته 6 ش

    na3eli chitan tu doutes qu il a pu rencontrer le prophete SWS??
     
  5. houry

    houry Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : اعتقال فقيه ادعى مجالسة النبي )ص( وبحوزته 6 ش

    wa allah yena3lou we ikhzih hadchi kayteyer la39el merci khoya
     
  6. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : اعتقال فقيه ادعى مجالسة النبي )ص( وبحوزته 6 ش&

    khasshom ycheddo lkbir dialhom , hada ghy bayde9 ! lekbir dialhom lli taysseder lihom had alafkar lli khasso ytched
     

Partager cette page