اعتقال قاصرين ونصابين ولصوص في الديربي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 5 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    اعتقلت عناصر الأمن، التي جندت لمباراة الديربي البيضاوي بين الغريمين التقليديين، الرجاء والوداد، أول أمس الأحد، 478 مشجعا، ضمنهم 360 قاصرا، أخلي سبيلهم بعد تنقيطهم، في حين احتفظ بثمانية سيحالون على القضاء، بعد التحقيق معهم.
    وقالت مصادر أمنية إنه جرى إيقاف 360 مشجعا قاصرا غير مرافقين في إطار الإجراءات الوقائية، أطلق سراحهم بعد إخضاعهم لتحقيق الهوية، وتبيان إن كان مبحوثا عنهم من قبل عائلاتهم أو لفائدة الأمن.

    وذكرت المصادر ذاتها أنه جرى كذلك اعتقال 3 أشخاص، اتضح أنهم يبيعون تذاكر مزورة جرى استنساخها بواسطة حاسوب، ومشجعين آخرين حاولا تسريب حجارة إلى الملعب، إضافة إلى ضبط مشجع آخر بحوزته 3 شهب اصطناعية من الحجم الصغير، كان يبيع الواحد منها بـ 60 درهما.

    وأوضحت المصادر نفسها أن عناصر الأمن اعتقلت أيضا 5 أشخاص، ضبطوا في حالة تلبس بالسرقة بالنشل داخل الملعب، خاصة في منطقة ما يعرف بـ "جمهور المكانة"، مشيرا إلى أن أحدهم حاول سرقة هاتف محمول، وآخر سرقة مبلغ 700 درهم.

    وذكر المصدر ذاته أن المتهمين أحيلوا على مصلحة الشرطة القضائية بأمن أنفا من أجل التحقيق معهم، وسيحالون، اليوم الثلاثاء، على ابتدائية البيضاء.

    وسجلت بعد نهاية المقابلة، أحداث شغب خارج الملعب، تراشق من خلالها جمهور الفريقين بالحجارة، كما ألحق "الهوليغانز" خسائر مادية ببعض سيارات الخواص، وتخريب العشرات من حافلات النقل الحضري عن طريق تكسير زجاجها، خاصة التابعة لشركة "مدينة بيس
    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=86219
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    مداخيل الرجاء تجاوزت 180 مليون سنتيم

    حقق فريق الرجاء البيضاوي رقما قياسيا تجاوز سقف 180 مليون سنتيم، مداخيل مباراة الديربي، التي جمعته بغريمه التقليدي الوداد البيضاوي، ضمن الدورة 26 من مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم.




    وأشارت مصادر متطابقة إلى أن الرقم كان مرشحا للارتفاع أكثر لو كان بمقدور مركب محمد الخامس أن يستوعب عددا أكبر من عشاق الفريقين، لأن الكثير من الجماهير لم تجد التذاكر لشرائها، بعد أن نفدت من الأسواق.

    واعتبر مدخول الرجاء في الديربي 106، قياسيا، مقارنة مع الديربيات السابقة، علما أن مباراة الذهاب، التي استقبل خلالها الفريق الأحمر (0 – 0)، لم يتجاوز مدخولها 150 مليون سنتيم.

    ورغم أن الفريق الأخضر تحدث عن طبع 46 ألف تذكرة فقط، إلا أن الكل عاين حضور أزيد من 80 ألف متفرج بمدرجات المركب البيضاوي، وبالتالي ظل السؤال العريض الذي يفرض نفسه: كيف تمكن أزيد من 35 ألف متفرج دون تذاكر، من متابعة المباراة مباشرة من المدرجات؟

    واختلف الحديث بخصوص من يتحمل المسؤولية حول الخرق القانوني الواضح، المترتب عن دخول أعدد غفيرة تجاوزت سقف الطاقة الاستيعابية للملعب (46 ألف متفرج)، لكن يبقى الفريق الأخضر المستفيد الأول من الديربي، وإن كان تجرع مرارة الهزيمة في الكلاسيكو البيضاوي الأول في عهد الرئيس الجديد للجامعة، علي الفاسي الفهري

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=86229
     
  3. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    خاصة في منطقة ما يعرف بـ "جمهور المكانة"، مشيرا إلى أن أحدهم حاول سرقة هاتف محمول، وآخر سرقة مبلغ 700 درهم.


    ashe hade ljemhoure 3endkoume<D bnademe yedkhele o yehdi rasso m3akoume.
     

Partager cette page