اعتقال مزوري دبلومات جامعة التيكواندو بسلا

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 20 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعتقلت الشرطة القضائية بمدينة سلا، الجمعة الماضي، شخصين يقومان بتزوير دبلومات وشهادات خاصة بالجامعة الملكية المغربية لرياضة التيكواندو.

    ووفقا لما ورد بجريدة " الصحراء المغربية" أفادت مصادر أمنية أن الشخصين المتهمين ليست لهما أي علاقة بالمجال الرياضي، باستثناء واحد منهما هو أخ لاعب ينتمي لنادي الجيش الملكي للتيكواندو، فيما الثاني يملك مطبعة بمدينة الرباط، حيث كان المتهمان يطبعان نسخا عديدة للدبلومات، ويجري بيعها لبعض الأندية الوطنية.

    وأضافت المصادر ذاتها أن التحقيق قد يكشف عن أشخاص آخرين لهم علاقة وطيدة بالمتهمين، سيما أن الدبلومات الخاصة بمختلف الدرجات، توزع على عدة أندية منضوية، تحت لواء جامعة التيكواندو.

    وقالت المصادر: "إن الشرطة القضائية عثرت على حوالي 5000 نسخة من الدبلومات تحمل ختم الجامعة الملكية، كانت بحوزة المتهمين، مشيرة إلى أن البحث الذي قامت به المصالح الأمنية قادها إلى معرفة العدد التقريبي، الذي باعه المتهمان إلى بعض الأندية، عن طريق وسيط، يرجح أنه حكم وطني".

    ورجحت المصادر أن يكون القبض على المتهمين جاء نتيجة كمين نصبه الحكم ذاته باتفاق مع السلطات الأمنية، التي تحركت وفق شكاية رسمية من الجامعة الملكية المغربية للتيكواندو، قبل أن تتوصل الأخيرة إلى معلومات أكيدة، تفيد بأن دبلوماتها تتوزع بطريقة غير سليمة، وعاينت عن طريق الصدفة إحدى النسخ المزورة، ولاحظت أن هناك فرقا كبيرا مع النسخ الأصلية.


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=281346&pg=32

     

Partager cette page