اعتقال مستشارة جماعية بالحدود الموريطانية على خلفية النصب على ضحايا باسم العمران

Discussion dans 'Scooooop' créé par RedEye, 9 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    اعتقلت شرطة الحدود في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين، بالحدود المغربية الموريطانية، خديجة بلغندور، المستشارة الجماعية ببلدية "سيدي بوعثمان"

    حيث صدرت في حقها مذكرة بحث من قبل النيابة العامة بمراكش، على خلفية ملف العصابة التي نصبت على العشرات من المواطنين باسم مؤسسة "العمران" واستولت على أزيد من 500 مليون سنتيم، خلال سنة 2011.

    وجاء اعتقال خديجة، باعتبارها الوسيطة الرئيسية بين الضحايا وأفراد العصابة، التي أوهمت الضحايا بأنهم سيحصلون على شقق وبقع أرضية مع تخفيضات تصل إلى 50 بالمائة.

    وإلى ذلك، فقد قدم أفراد العصابة أنفسهم للضحايا على أساس أنهم يعملون بمؤسسة العمران، حيث استولوا على أزيد من 500 مليون سنتيم، ليكتشف الضحايا أن الوصولات البنكية ووثائق اقتناء العقارات الحاملة للعلامة التجارية للعمران مزورة، قبل أن يختفي أفراد العصابة.

    وكانت الشرطة القضائية لمراكش، استمعت في وقت سابق لمجموعة من الضحايا، ليفاجؤوا بتوصلهم باستدعاءات للحضور أمام المحكمة باعتبارهم متهمين من قبل مؤسسة العمران لأنهم زوروا وثائقها، وليسوا ضحايا كما كانوا يعتقدون.

    وعلمت "منارة" أن الوسيطة المعتقلة بالحدود المغربية الموريطانية، تم نقلها يوم أمس الإثنين إلى مدينة الداخلة، ومنها ستنتقل إلى مدينة آكادير، قبل أن تتسلمها الشرطة القضائية لمراكش.

    وبحسب مصادر مطلعة فإن المدعوة "رشيدة اجبيلو" التي كانت تدعي أنها الكاتبة الخاصة للمدير الجهوي للعمران بمراكش، معتقلة بسجن عكاشة بالدار البيضاء، على خلفية ملف آخر للنصب والاحتيال، وقد توصلت الشرطة القضائية بتعليمات النيابة العامة من أجل الانتقال إلى السجن المذكور والاستماع إلى المعتقلة، على خلفية قضية العمران.



    منارة

     
  2. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    Daro fiha khayr w la kane ghada tkoune otage fi sa7ra...
     

Partager cette page