اعتقال مغاربة مقيمين بالخارج في الناظور

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 20 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أفاد مصدر موثوق أن عناصر أمن بالزي المدني، نفذت حملة اعتقالات في صفوف مغاربة يقيمون في الديار البلجيكية والفرنسية، أثناء استعدادهم للعودة إلى بلدي الإقامة، عقب انتهاء عطلتهم.

    وفيما أكد المصدر لـ"المغربية" أن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص، يرجح وجود صلات لهم بمشتبه بهم يعتقد أن لديهم علاقات بتيارات متطرفة تنشط في الخارج، أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنها توصلت بشكايتين، فقط، من عائلتي المواطنين محمد (ب)، وأحمد (ب)، تفيدان بتعرض ابنيهما لـ"الاختطاف"، على يد عناصر بالزي المدني.

    وذكرت الجمعية، في بلاغ لها، أن "الشكاية الأولى تتعلق بمحمد، الحامل للجنسية البلجيكية، الذي كان يهم بمغادرة المغرب من مطار العروي بالناظور، قبل إيقافه، عندما كان يستعد للصعود إلى الطائرة، من طرف عناصر بالزي المدني، أخذوه معهم، واقتادوه إلى مكان مجهول".

    أما الشكاية الثانية المتعلقة بأحمد، يضيف البلاغ، فجاء فيها أن المعني بالأمر "اختطف من داخل متجر لأخيه بشارع مراكش في الناظور، بعد مداهمته وتفتيشه من طرف أشخاص مجهولين، اقتادوه، بعدها، إلى مكان مجهول، على متن سيارة فولسفاكن، مسجلة بالخارج".

    ورجحت مصادر متطابقة إمكانية أن تسفر هذه الحملة، في الأيام القليلة المقبلة، عن الإعلان عن تفكيك شبكة إرهابية مفترضة جديدة، قد تكون لها علاقات مع تنظيمات في الخارج.

    ويأتي هذا في وقت باشر قاضي التحقيق، المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، الاستماع إلى 34 متهما، بينهم أربعة أجانب، يشتبه في انتمائهم إلى الشبكة الدولية الخطيرة للاتجار في الكوكايين والشيرا.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=117260

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    إحالة عضوين آخرين في الشبكة الدولية للاتجار بالكوكايين على الوكيل العام للمك لدى محكمة الاستئناف بالرباط


    الرباط 20-10-2010أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ، اليوم الأربعاء على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، شخصين آخرين ،عضوين في الشبكة الدولية للاتجار بالكوكايين والشيرا، التي قامت مصالح الأمن المغربية بتفكيكها مؤخرا، ليصبح عدد أفراد هذه الشبكة 36 عضوا .

    وأفاد مصدر قضائي، أن النيابة العامة وجهت لهذين الشخصين اللذين ينحدران من طنجة والعرائش، تهم " تكوين عصابة إجرامية والاتجار الدولي بالكوكايين والشيرا والمشاركة



    http://www.map.ma/mapar/general/62d...764462763362a646627641-628627644631628627637/
     

Partager cette page