اعتقال مهاجر مغربي بمراكش يهرب الشيرا في 'الشباكية'

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 27 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تمكنت عناصر شرطة الحدود بمطار مراكش المنارة الدولي، أول أمس الأحد، من إيقاف مهاجر مغربي، من مواليد 1978، كان يهم بمغادرة التراب الوطني في اتجاه مدينة مرساي الفرنسية، بحوزته كمية من مخدر الشيرا، بلغ وزنها حوالي 14 كيلوغراما، مدسوسة في حلويات تقليدية "الشباكية".




    وأحيل المتهم، المتحدر من مدينة قلعة السراغنة، الذي جرى ضبطه متلبسا بمحاولة تهريب كمية المخدرات المحجوزة إلى فرنسا، من أجل ترويجها والاتجار فيها، صباح أمس الاثنين، في حالة اعتقال، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في مراكش.

    وسبق للعناصر الأمنية المذكورة أن أحبطت مجموعة من المحاولات المتكررة من قبل أجانب ومهاجرين مغاربة، يستعملون مطار مراكش كبوابة لتهريب الشيرا نحو بلدان أوروبية، تقف وراءها شبكات دولية تعمل على تنظيم عمليات التهريب من مطار مراكش، الذي يعرف توافد السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، آخرها إحباط محاولة تهريب 6 كيلوغرامات من المخدر المذكور إلى مدينة برشلونة الإسبانية، من قبل مهاجر مغربي يتحدر من قلعة السراغنة، الأسبوع المنصرم.

    وكشفت التحقيقات الأولية، التي باشرتها عناصر فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بجامع الفنا، أن المتهم الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، ينتمي إلى شبكة دولية مختصة في ترويج المخدرات على الصعيد الدولي، تعمل على تسخير أشخاص أجانب ومغاربة لتهريب المخدرات من المغرب إلى أوروبا، بعد انتقائهم واستغلال وضعيتهم الاجتماعية.

    وأحيلت على الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مجموعة من الملفات المتعلقة بمحاولة تهريب المخدرات إلى أوروبا عبر مطار مراكش، أصدرت في حق المتورطين فيها، سواء المهاجرين المغاربة أو الأجانب، الذين يحملون جنسيات، مختلفة أحكاما متفاوتة تراوحت مابين 8 سنوات وثلاث سنوات سجنا نافذا.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=95631
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    hhhhhhhhhhhhhhhh

    wa3ra had chebakiya

    mais mezyana yetchad hna hsen ma yetchad lehih
     

Partager cette page