اعتقال 134 شخصا بعد اندلاع أعمال شغب خلال الاحتفال بفوز برشلونة

Discussion dans 'Uefa competitions' créé par oisis73, 28 Mai 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    اعتقال 134 شخصا بعد اندلاع أعمال شغب خلال الاحتفال بفوز برشلونة

    [​IMG]

    اعتقلت الشرطة القطالونية 134 شخصا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بعدما تحولت الاحتفالات بفوز برشلونة بلقبه الثالث في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى أعمال عنف.

    وذكرت الشرطة أن الاحتفالات الصاخبة التي أعقبت فوز برشلونة 2/ صفر على مانشستر يونايتد الإنجليزي في النهائي الأوروبي الذي جرى بالاستاد الأولمبي بروما مساء أمس الأربعاء كانت تسير في هدوء وسلام تام حتى بعد منتصف الليل.

    وبدأت مجموعات صغيرة من الأفراد ، الذين تعتقد الشرطة المحلية أنهم من الفوضويين ، في تحطيم واجهات المحلات وتدمير الممتلكات العامة بالمدينة مثل أعمدة الإضاءة ولافتات الشوارع ومحطات الأتوبس.

    وأصيب أكثر من ثمانين شرطيا في هذه الأحداث دون تعرض أي منهم لإصابات خطيرة. ووصل إجمالي الأشخاص الذين عالجتهم الوحدات الطبية من إصابات سطحية إلى 153 شخصا.

    وكانت هذه هي المرة الثالثة التي تخرج فيها جماهير برشلونة إلى الشوارع للاحتفال بفوز فريقها بلقب ما خلال شهر أيار/مايو التاريخي الحالي حيث تمكن الفريق القطالوني بقيادة مدربه الشاب جوسيب جوارديولا من تحقيق إنجاز ثلاثي غير مسبوق بالجمع بين ألقاب الدوري والكأس الأسبانيين ودوري الأبطال في موسم واحد.

    وانتشرت الاحتفالات عبر اقليم قطالونيا الشمالي الشرقي الذي يتمتع بالحكم الذاتي وينظر العديد من أهله إلى برشلونة كما لو كان المنتخب الوطني له.

    ومن المقرر أن يصل برشلونة ومعه كأس دوري الأبطال إلى مطار "إلبرات" في وقت لاحق من اليوم الخميس حيث سيجوب الفريق شوارع المدينة في حافلة مكشوفة.

    وشهدت العاصمة الأسبانية مدريد على غير المعتاد احتفالات صغيرة في ميدان بلازا دي سيبيليس الذي عادة ما يقيم فيه ريال مدريد احتفالاته بأي انتصارات ، وذلك عن طريق بعض جماهير برشلونة المقيمين هناك.



    kooora
     

Partager cette page