افتتاح أشغال الدورة الثامنة لاجتماع وزراء خارجية دول غرب المتوسط بتونس

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 16 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    فتتحت صباح اليوم الجمعة ،بالعاصمة التونسية،أشغال الدورة الثامنة لاجتماعات وزراء خارجية دول غرب المتوسط المعروفة بمجموعة (5 زائد 5)، والتي يشارك فيها المغرب بوفد يرأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون ،السيد الطيب الفاسي الفهري .
    افتتاح أشغال الدورة الثامنة لاجتماع وزراء خارجية دول غرب المتوسط بتونس

    ويشارك في هذه الدورة التي تستمر يومين وزراء خارجية دول المغرب العربي الخمس ووزراء خارجية خمس دول أوروبية ،شمال المتوسط ،وهم فرنسا واسبانيا والبرتغال وايطاليا ومالطا.

    ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة التي يحضرها ، كملاحظ ، كل من الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، الحبيب بن يحيى والمفوض الأوروبي المكلف بتوسعة الاتحاد الأوروبي وسياسة الجوار،ستيفان فول،عددا من القضايا السياسية والاقتصادية من بينها تطورات الوضع في الشرق الأوسط ووسائل دفع مسيرة الاتحاد من أجل المتوسط والتعاون بين دول المنطقة في مجالات الأمن الغذائي والهجرة والطاقة والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية.

    ويضم الوفد المغرب المشارك في هذا اللقاء برئاسة السيد الطيب الفاسي الفهري، كلا من نجيب زروالي وارثي ،سفير المغرب بتونس ومحمد أزروال ، المفتش العام المكلف بجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي واتحاد المغرب العربي بوزارة الخارجية ونبيل الدغوغي ، مدير الشؤون الأوروبية بنفس الوزارة.

    وكان وزراء خارجية الدول العشر قد التقوا مساء أمس حول عشاء عمل أقامه وزير الخارجية التونسي، كمال مرجان ، جرت خلاله مشاورات غير رسمية حول عدد من القضايا التي تهم المنطقة والنقط المدرجة في جدول الأعمال ، كما عقد وزراء خارجية دول المغرب العربي لقاء تشاوريا حضره الأمين العام لاتحاد المغرب العربي ، الحبيب بن يحيى.

    ومن المنتظر أن تتوج هذه الدورة بإصدار بيان ختامي في نهاية الأشغال بعد ظهر اليوم.




    http://www.map.ma/mapar/politique/6...631628-62764464562a648633637-62862a648646633/
     

Partager cette page