اقتطاع 1920 درهما من أجور السككيين لـ «لباس» العمل

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 6 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    عرف شهر دجنبر من السنة الماضية اقتطاع 640 درهما من أجور عمال وأعوان السكك الحديدية، من أجل توفير لباس العمل دون سابق إشعار أو اتفاق مع ادارة المكتب الوطني للسكك الحديدية ، حسبما أكدت مصادر عمالية للجريدة.
    وقد وجه عمال السكك الحديدية المتضررون رسالة الى المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية بالرباط، يطالبونه فيها بالتدخل الفوري من أجل إيقاف هاته الاقتطاعات، وتحيين العملية الخاصة باللباس، وذلك قصد الاستفادة المجانية، باعتباره لباس عمل.
    وأشار بعضهم أن هذا اللباس يعتبر لباس عمل يساهم في تحسين صورة المكتب والدعاية له، وذلك بحمله لشارة المكتب الوطني للسكك الحديدية، ولا يمكن ارتداؤه خارج أوقات العمل.
    وأفادت مصادر عمالية بأن الاقتطاع الذي سيطال أجرهم من أجل لباس العمل، والمقرر على مدى 12 شهرا، يتم خلاله اختصام 4،106 درهما لكل اقتطاع، وهو رقم له تأثير واضح على الأجور مما يخلف اختلالا في التوازن لدى عدد كبير من العمال، علما أن الأجور تتراوح بين 2000 و3500 درهم.
    يأتي هذا في ظل النتائج المشجعة التي حققها المكتب في سنة 2007، حيث تخطى رقم المعاملات عتبة 3 ملايير درهم، وسجل نشاط المسافرين معدل نمو سنوي بلغ 10 في المائة، حيث انتقل من 21 مليون مسافر سنة 2005، إلى 27.7 مليونا سنة 2008 .م

    http://ailmaroc.net/def.asp?codelangue=6&po=2

     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    quelle honte, mais alors quelle honte [36h]

    ils font des bénéfices et au lieu de leur augmenter les salaires ils sont entrain de les diminuer et pourquoi pour l'uniforme. allah yen3al eli may7chem
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    yamken yla wizarat na9L darbha train !!
     

Partager cette page