اكتشفي شخصيتك من خلال تحليل الألوان

Discussion dans 'Féminin' créé par hananibandou, 23 Novembre 2006.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    كثيراً ما يحدث أن تتلقي عبارات الإعجاب عندما ترتدين رداء معينا، وتسمعين إحدى صديقاتك تقول "أنت تبدين رائعة اليوم"، أو تقول "هذا الثوب جميل جداً ولونه يبدو عليك رائعاً"، وتظنين أنه الثوب الذي أعجبت به صديقاتك، لكن لو حاولت التمعن في ذلك، لوجدت أن هنالك ألوانا معينة كلما ارتديتها تتلقين مثل هذه الإطراءات، ألوان ملابسك، لون شعرك، أو ألوان الماكياج التي تستعملينها مع ذلك الثوب، وهذا ما يسمى بـ "تحليل الألوان".

    يقول سيد صوان، الاختصاصي النفسي الإكلينيكي: إن اختيار الألوان قد يفصح عن طبيعة الشخصية أو قد يشير في بعض الأحيان الى إخفاء مشاعر شخصية قوية، وهنا يعبّر اللون المغطى عن نوعية المشاعر. أما اللون الظاهر، فيعبّر عن النمط الواضح من السلوك، كما أنه وفي حالات قليلة جداً، نجد أن لدى بعض النساء صراعا ما بين المشاعر الظاهرة والمشاعر المقنعة.

    وغالباً ما يستخدم النساء الألوان الباردة للتغطية، إلا ان بعض الاختلاف بين الألوان يشير إلى توازن نفسي أفضل.

    تحليل الألوان
    يقول الاختصاصي سيد: إن اكتساب الثقة له علاقة كبيرة بمظهر المرأة وشعورها الداخلي تجاه نفسها، وهذه الثقة تعمل في اتجاهين:
    أولهما المظهر، فإذا كانت المرأة سعيدة بمظهرها أو كيف تبدو، فإن معنوياتها تكون عالية وتستطيع مواجهة العالم بتفاؤل. ثانيا رغبة المرأة في الحصول على المظهر الصحي والجذاب.


    لذا، فإن كل امرأة فوق سن الخامسة والثلاثين، يجب أن تقوم بعمل جلسة "تحليل الألوان"، وهي عبارة عن زيارة لاختصاصية في هذا المجال، بحيث تتيح للمرأة فرصة تجربة أقمشة من كل الألوان، تراها بنفسها وتحكم وتقتنع بالنتيجة التي تصل إليها، وهذه الزيارة مفيدة من حيث ان المرأة عندما تعرف أي نوع من النساء هي، وما هي ألوان الماكياج والقماش والملابس الملائمة لها، فإن ذلك يجعلها توجه انفاقها على هذه الأشياء في هذا الاتجاه الصحيح، وبذلك توفر الكثير من المال والجهد.

    ويضيف سيد: بمرور الزمن ومع تقدم العمر، يخبو لون البشرة، العينين، والشعر، وفي هذه المرحلة يجب على المرأة أن تقوم بما يسمى "تحليل الألوان"، حتى تتمكن من معرفة ما يلائمها من الألوان وما لا يلائمها، وليس ما يجعلها تبدو أصغر سنا، حيث إن الهدف من هذه الجلسة التي تجريها المرأة مرة واحدة في العمر، والتي تستغرق ثلاث ساعات، هو أن تعرف المرأة ألوانها وأي نوع من النساء هي: امرأة صيفية، شتوية، ربيعية أم خريفية.
    أو بمعنى أصح: ما الألوان التي عندما ترتديها المرأة تبـرز مواطن الجمال في وجهها وتظهرها بمظهر صحي وجذاب، فالعمر هو العمر ولا مجال لتغييره، لكن بإمكان المرأة متى ما عرفت الألوان الملائمة لها، ألا تحرم نفسها من ارتداء لون معين لمجرد القول إن هذا اللون يوافق مَن هن أصغر سناً منها، إنما بإمكانها ارتـداء الألوان الفـاقعة والبراقة إذا ما وجدت ما يلائمها منها بعد إجراء "تحليل الألوان"، كما يمكنها متابعة خطوط الموضة في كل شيء، لكن بالشكل الملائم لها.

    فصول السنة .. والألوان
    يقول الاختصاصي سيد: تنقسم الألوان إلى قسمين:
    ـ الألوان الباردة: وهي الألوان التي تعتمد اللون الأزرق كأساس لها، وهنا إما أن تكون المرأة صيفية أو شتوية.
    ـ الألوان الدافئة: وهي الألوان ذات الأساس الأصفر، وهنا تكون المرأة ربيعية أو خريفية.
    وبين الألوان الباردة والدافئة هناك الألوان المحايدة، وهي بدورها تنقسم إلى: ألوان محايدة باردة، وألوان محايدة دافئة.

    لائحة بالألوان
    من الممل للمرأة أن تحصر ذوقها بلائحة واحدة من الألوان، لكن بالنظر إلى التـنوع الموجود في اللائحة التي صمّمت لتشمل مجموعة واسعة من الألوان مع شيء مناسب لكل وقـت في السنة، وكل نـوع من أنواع المناسبات، فإنها ستجد مع الوقت أنه سيصبح لديها الكثير من الملابس لترتديها أكثر من أي وقت مضى.

    وهنا نشير إلى أن هنالك بعض الألوان التي تختفي تماماً من بعض اللوحات لبعض الفصول، وألوان أخرى تقتصر عليها لائحة ألوان فصل دون غيرها.
    الشتاء: هو الفصل الوحيد الذي يحتوي على الأسود والأبيض الحقيقي، لكنه لا يحتوي أبداً على أي من درجات البني أو البرتقالي.
    الخريف: يحتوي على البني الداكن جدا، ولا يحتوي على الأزرق البحري، الزهري، أو الرمادي.
    الصيف: لا يشمل على اللون البرتقالي.
    أما الربيع: يحتوي على القليل من كل الألوان، ما عدا الأسود والأبيض الحقيقي.

    أية امرأة أنت؟
    يقول الاختصاصي النفسي الإكلينيكي سيد صوان: لمعرفة أية امرأة أنت؟ وما هي الألوان المناسبة لك؟، يمكنك إجراء الاختبار التالي:
    ـ احضري قماشا من عدة ألوان (فساتين، ايشاربات بلون واحد وتجنبي الألوان المختلطة، فوط حمام، أو أي مجموعة أقمشة متوفرة لديك في المنزل)، فمن الضروري إجراء الاختبار على قماش وليس على ألوان مجردة على الورق، وفي هذه الحالة يمكنك الاعتماد على لوحة الألوان المرفقة مع هذا التحقيق كدليل لإجراء الاختبار.
    ـ حتى يتكون لديك إحساس واضح بانتمائك لمجموعة فصل من الفصول، احرصي على مقارنة كل لون مع آخر لعدة مرات لرؤية أيهما الأفضل أو مقارنة عدة مجموعات من الألوان مع بعضها بعضا.
    ـ قومي بتغطية كاملة لملابسك بقميص أبيض كبير أو قطعة قماش، لأنه من الصعب على العين غير المدربة الحكم على لون في وجود لون آخر يسرق النظر، فإذا كان لون شعرك غير طبيعي (أي مصبوغ)، قومي بتغطيته بقطعة قماش بيضاء، لأن العين ستنظر إلى اللون والشعر معاً، بدلاً من النظر إلى اللون وبشرة الوجه، فأنت تودين رؤية ما سيفعله اختبار الألوان لبشرة جلدك الطبيعية، لذا لا تعمدي إلى وضع أي نوع من الماكياج على وجهك أثناء عمل الاختبار.
    ـ اطلبي من شخصين على الأقل أن يكونا معك لعمل هذا الاختبار، ومن المفضل أن يكونوا ثلاثة أو أربعة (أصدقاء، جيران، أقارب، أو أفراد عائلتك)، وذلك لتبادل الآراء، فشخص واحد لا يكفي، حيث ان رأيه، أو رأيها، ربما يكون متأثراً بتفضيله لألوان معينة أكثر من كيف تبدو تلك الألوان عليك، أما إذا أصررت على إجراء الاختبار بمفردك أمام المرآة، فقومي بنقل الألوان إلى الأمام وإلى الخلف مع السماح لكل منها بالاستقرار لمدة دقيقة قرب وجهك حتى يتكون لديك إحساس أيها الأفضل.
    ـ حاولي ان تفصلي نفسك عن الألوان المفضلة لديك والألوان غير المفضلة، وأن تقومي بهذا الاختبار، فأنت لا تقومين بالحكم على الألوان، لكن على مدى فاعليتها في اظهار لون الجلد الحقيقي عندك.
    ـ تذكري دائما أن هذا الاختبار يعتمد على المقارنة، فقد يبدو لون ما جيداً، بينما عكسه يكون افضل، لذا اسألي نفسك دائما أيهما الأفضل؟.
    وإليك ما تريدينه عندما تقربين اللون إلى وجهك:
    اللون الصحيح:
    عند تقريب اللون الصحيح إلى وجهك، ستشعرين بأنه يصقل ويوضح طبيعتك، يقلل من الخطوط، الظلال والدوائر، يعطي لوجهك الحيوية، الصحة، والجاذبية.
    يمكـنك القيام بمقارنة ألـوان مـن المجموعة البـاردة والمجـموعة الدافـئة بالطريقة التالية: الألوان الخريفية أو الشتوية، الألوان الخريفية أو الربيعية، الألوان الخريفية أو الصيفية، الألوان الصيفية أو الربيعية، الألوان الصيفية أو الشتوية، الألوان الشتوية أو الربيعية.
    والآن وبعد أن توصلت إلى النتيجة، عليك بتجربتها، وذلك بأن تقومي بارتداء فستان من خزانتك من ألوان الفصل الذي وجدت أنك تنتمين له، ووضع الماكياج المناسب من نفس الفصل ثم اخرجي إلى مكان يراك فيه معارفك واصدقاؤك وستتأكدين من اختيارك بعد الإطراءات التي ستتلقينها.
    ولكي يسهل عليك الأمر، قومي بقص ألوان الفصل الذي تنتمين إليه واحفظيها في غطاء من البلاستيك بعد أن تأكدت من النتيجة، وضعيها في حقيبتك لترافقك دائما. ولا تنسي أن تضعي في اعتبارك أن أسهل وقت للحصول على مجموعة الألوان الملائمة لك، هي في الفصل الذي تنتمين إليه، حيث تكون محلات بيع الملابس حافلة بتلك الألوان.
    كيف تصبح ألوانك أفضل؟
    يقول الاختصاصي سيد: ستصبح الألوان التي ستجربها المرأة افضل إذا ما تحققت الأمور التالية:
    الماكياج الصحيح:
    يفضل استخدام اللون الزهري الذي يعطي لبشرة المرأة الحيوية، الصحة، والجاذبية المطلوبة. أما بالنسبة للمرأة ذات الألوان الدافئة، التي تكون بشرتها زهرية اللون، فعليها أن تستعمل كريم أساس مائلا إلى الأصفر، حتى يوازن لون بشرتها ويعطيها الصحة والحيوية المطلوبة.
    ألوان أحمر الخدود:
    للألوان الباردة ينصح باستخدام الزهر بكل درجاته للمرأة الصيفية والشتوية، والأحمر للمرأة الشتوية. وللألوان الدافئة يفضل البرتقالي بدرجاته للمرأة الربيعية، والبني البرونزي بدرجاته للمرأة الخريفية.
    ظلال العيون:
    الأزرق بكل درجاته، الموف ودرجات معينة من الاخضر ينصح باستعمالها لصاحبات الألوان الباردة، أما صاحبات الألوان الدافئة، فيستخدمن الاخضر والبني مع تجنب وضع الأسود تجنباً كاملاً في العين والاستعاضة بدلاً عنه باللون البني.
    الماسكارا:
    تكون بلون بني أو اخضر للدافئة، وأسود أو أزرق للباردة.
    ألوان أحمر الشفاه والمحدد:
    الأحمر بكل درجاته، والزهري بكل درجاته للباردة، والبرتقالي والبني للدافئة. مع مراعاة أهمية ماكياج العيون باعتبارها الجزء المعبر في وجه المرأة، لأن الهدف من ذلك تعزيز شكل ولون عينيها.

    شخصيتك من خلال فصول السنة
    يضيف سيد صوان: يمكن لأي امرأة أن تتعرف على شخصيتها من خلال معرفتها للفصل الذي تنتمي إليه وما يناسبها من الملابس، العطور، المجوهرات، والإكسسوارات.
    المرأة الشتوية:
    بشعرها الداكن أو الأبيض وعينيها العميقتين تميل إلى الدراماتيكية والإثارة، أكثر ما يناسبها الملابس ذات الخطوط الواضحة والأنيقة، عطورها المفضلة هي العطور ذات الرائحة المفعمة بالحيوية، بالإضافة إلى أنه تناسبها المجوهرات والإكسسوارات الماسية والفضية.
    المرأة الصيفية:
    ألوانها كلاسيكية تقليدية تعكس الهدوء والمحافظة، وهي غالباً ما تكون امرأة متزنة، كريمة، لبقة، لطيفة، ومهذبة، ذات طباع متوازنة مثالية في الملابس الكلاسيكية البسيطة، أنيقة، لكن بطابع أنثوي، يناسبها القماش المطبع بطبعات خفيفة، تناسبها العطور المفعمة برائحة الأزهار، المجوهرات والإكسسوارات الماسية والفضية.
    المرأة الخريفية:
    طبيعية غير رسمية، تبدو بأفضل حالاتها في الملابس غير الرسمية والرياضية، العطر الخشبي مثل الصندل وغيره والفاكهة تناسبها أكثر، بالاضافة للمجوهرات والإكسسوارات من الذهب أو اللون الذهبي.
    المرأة الربيعية:
    الألوان الربيعية ألوان حية مشعة وشبابية، لذلك فالمرأة الربيعية غالباً ودودة وصديقة جيدة، غير رسمية، من النوع الفوار الذي لا يشيخ أبداً، لأنها أنثى صغيرة حتى في ملابسها، فهي تكون بأفضل حالاتها في الملابس ذات القماش المطبع بطبعات واضحة، نضرة وملونة، لكن بإحساس مرهف، عطورها ذات روائح خفيفة نضرة من الفاكهة والزهور، تناسبها المجوهرات والإكسسوارات الذهبية أو ذات اللون الذهبي.


    source : http://www.sayidaty.net/CinemaList.asp?NewsID=9
     

Partager cette page