اكثر من 35 مليون شخص مصابون بالخرف عالميا

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 21 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أكد تقرير نشر الاثنين ان اكثر من 35 مليون شخص سيصابون بمرض الزهايمر او اشكال اخرى من الخرف في 2010 في شتى انحاء العالم وان عددا قليلا سيحصل على اي علاج على الاطلاق.

    واعلنت الجمعية الدولية لمرض الزهايمر وهي جماعة شاملة لكل جمعيات الزهايمر في العالم ان المشكلة تزداد سوءا ولاسيما بشكل سريع في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط حيث لا توجد مؤسسات تذكر لتشخيص حالة مرضى الزهايمر او مساعدتهم.

    ويشير التقرير ان"كل الدراسات التي جرت في وقت سابق تشير الى انه من المتوقع ان يزيد العدد الحالي من الناس الذين يعيشون بالخرف بمعدل يدعو للقلق".

    وسيعيش ما يقدر بنحو 35.6 مليون شخص في العالم بالخرف في 2010، وان هذا العدد سيزيد الى الضعف تقريبا كل 20 عاما ليصبح 65.7 مليون شخص في 2030 و115.4 مليون شخص في 2050.

    ولا يوجد علاج يذكر للزهايمر وهو السبب الاكثر شيوعا للخرف والاشكال الاخرى مثل الخرف الوعائي الذي ينجم عن انسداد الشرايين في المخ.

    ويمكن للادوية ان تخفف بعض الاعراض لفترة قصيرة ولكن المرضى يفقدون الذاكرة والقدرة على التنقل وفهم العالم والاهتمام بأنفسهم ،ولا يوجد علاج لهذا المرض حتى الان، واضاف التقرير ان"تكاليف رعاية الخرف تتزايد بسرعة في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط".​

    source
     
  2. arimas

    arimas Touriste

    J'aime reçus:
    22
    Points:
    18
    35 million khrouf ! Eid lkbir ikoun mzouhr had lmrra .
     

Partager cette page