الأحزاب المغربية تجهل عدد مرشحيها والدوائر التي ستغطيها

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 19 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    لم تتمكن الأحزاب السياسية المغربية، إلى غاية أمس الاثنين، اليوم الأول لوضع الترشيحات للانتخابات الجماعية، المقرر إجراؤها في يونيو المقبل، برصد عدد مرشحيها، ولا الدوائر التي ستغطيها، ولا عدد النساء المرشحات، ولا نسبة الشباب.

    وكان الرد على أسئلة "المغربية" في اتصالها أمس بالمقرات المركزية لجل الأحزاب المغربية، الكبرى منها على الخصوص، "باقي ما عندناش"، أو "لم نحص بعد لوائحنا ومرشحينا"، أو "اتصل بنا بعد يومين"، وهناك من طلب منا الاتصال "بعد عشرة أيام"، وآخر "بعد انتهاء قيد المرشحين"، أو ربما بعد انتهاء الحملة الانتخابية، وإعلان النتائج ليجيب عن سؤال حول عدد الناجحين في حزبه، بعدد الترشيحات التي تقدم بها.

    وخلت أمس جل مواقع الأحزاب من أرقام وإحصائيات حول عدد المرشحين، ونسب الشباب والنساء من مجموع مرشحيها.

    وتعذر على "المغربية" تجميع معطيات حول مرشحي الأحزاب، لأن جلها لم يحسم بعد في لوائحها، ولا مرشحيها، "نظرا لتعدد مصادر القرار"، حسب مصدر حزبي، بين الفرع والجهة القيادة الوطنية.

    ووعد حزب العدالة والتنمية بمد "المغربية" بنتائج وإحصائيات حول ترشيحات الحزب فور توصل المركز بها على البريد الإلكتروني، الأمر نفسه بالنسبة للاتحاد الاشتراكي، أما التقدم والاشتراكية والاستقلال فأكدا أنه بعد أيام يمكن تجميع المعطيات ومد الصحافة بها، أما الاتحاد الدستوري، فالمسؤول عن الأمر خارج مكتبه، وسيتصل فور دخوله، الأمر الذي لم يحصل، فيما أحال الأصالة والمعاصرة "المغربية" على الموقع الإلكتروني لحزب التراكتور.

    يذكر أن وزير الداخلية أصدر بلاغا، أول أمس الأحد، أشار فيه إلى أنه في إطار الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، المقرر إجراؤه يوم الجمعة 12 يونيو 2009، ستبتدئ الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح، يوم الاثنين 18 ماي 2009، وستستمر إلى غاية الثانية عشرة من ظهر يوم الجمعة 29 ماي 2009.

    وأضاف البلاغ أنه سيجري تلقي هذه الترشيحات من طرف السلطات المكلفة قانونيا بتلقيها حسب القوانين الجاري بها العمل

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=87078
     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    O ach 3arfin bessalama:mad:
     
  3. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    wa 3arfin ghir ba9yin matkatmin 3la l akhbar
     

Partager cette page