الأربعاء.. اللغة الإنجليزية تحتفل بالكلمة المليون

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 10 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تحتوي اللغة الإنجليزية على مفردات تفوق أي لغة أخرى على الأرض، ومن المتوقع أن يصل عدد مفرداتها اليوم الأربعاء إلى مليون كلمة، وفقاً لموقع مراقبة اللغة عالمياً على الإنترنت، الذي يستخدم صيغة رياضية لتقدير عدد الكلمات الجديدة التي تدخل إلى اللغات.

    ويعتقد الموقع أن الكلمة المليون قد تكون دخلت إلى اللغة الإنجليزية في الساعة الخامسة والثلث صباح الأربعاء، مشيراً إلى أن عدد كلمات اللغة الإنجليزية حتى صباح الثلاثاء بلغ 999985 كلمة.

    وعبر بعض اللغويون عن شكوكهم حيال مغامرة الرجل الذي يقف وراء مشروع تعداد مفردات اللغة، وقالوا إن المستحيل إحصاء عدد الكلمات في أي لغة لأن اللغات في حالة تغير دائم، ولأن تحديد ما يدخل في الإحصاء من عدمه يشكل "مغامرة غير مثمرة"، على حد وصفهم.

    على أن بول بايياك، رئيس الموقع وكبير المحللين فيه، يقول إن تقدير الكلمة المليون ليس بأهمية الفكرة التي تقف خلف هذا المشروع، وهي إظهار أن اللغة الإنجليزية أصبحت لغة معقدة وعالمية.

    وأضاف قائلاً: "لقد أصبحت لغة الناس."

    وأشار باييك إلى أن اللغات الأخرى، مثل الفرنسية، تضع جداراً منيعاً حول مفرداتها، في حين أن اللغة الإنجليزية تضيفها إليها.

    وأوضح: "اللغة الإنجليزية لديها تقليد يقوم على استيعاب كلمات جديدة بأكملها.. في حين أن اللغات الأخرى تقوم على الترجمة."

    وقال باييك إن الإنترنت والتجارة العالمية والسفر العالمي عوامل ساعدت في تسريع هذا الاتجاه عن طريق وضع اللغة الإنجليزية على تواصل مع باقي المجموعات اللغوية الأخرى، الأمر الذي جعل منها لغة ثرية وأكثر تعقيداً.

    وأكد باييك إنه لم يضف كل المفردات في إحصائياته، مشيراً إلى أن الكلمات التي تدخل إلى اللغة يجب أن تكون ذات معنى سواء للغة نفسها أو للمجتمعات البشرية حول العالم.

    وأوضح أن دخول مصطلح جديد من مصطلحات "وادي السيليكون"، أي مقر صناعة الكمبيوتر والبرمجيات العالمي، لن يتم إدراجها إلى الإحصاء، وذلك لكونه متخصصاً ويقتصر على فئة محددة من المستخدمين له.

    وقال باييك إن لغة الماندرين الصينية تأتي في المرتبة الثانية بعد الإنجليزية في مجمل مفرداتها، التي تصل إلى 450 ألف كلمة.

    ومن الكلمات الجديدة التي دخلت اللغة الإنجليزية، تلك المرتبطة بأحداث مهمة مثل الانتخابات الأمريكية، حيث دخلت كلمة "أوبامامانيا" Obamamania.

    يشار إلى أن قاموس أكسفورد الإنجليزي الشهير يحتوي على 600 ألف كلمة

    http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/6/10/english.millionth_word/index.html
     

Partager cette page