الأزهر يعترض على "بالألوان الطبيعية

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 28 Décembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ستمرارا لسلسة الجدل الذي اثاره فيلم "بالألوان الطبيعية" قبل وبعد عرضه اعترض عدد من علماء الأزهر على الفيلم وطالبوا بتحويله إلى اللجنة المختصة لمشاهدته وتقييمه.

    ويرجع سبب اعتراض علماء الأزهر على الفيلم بأنه يتضمن عدد كبير من مشاهد العري فضلا عن تطاول احد أبطاله على الذات الإلهية وهو ما يظهر في الإعلانات الخاصة بالفيلم عندما يقول بطل الفيلم أنا "عدوك يا رب " وهو ما اعتبره العلماء تطاولا .

    ولم تعد هذه هي المرة الأولي التي يتم فيها مهاجمة الفيلم ، بل تمت مهاجمته قبل عرضه من قبل طلبة كلية فنون جميلة حيث أطلقوا جروبات على الفيس بوك يطالبون بوقف عرضه معتبرين الفيلم إساءة لهم وللكلية.

    وطالب جروب " طلبة فنون جميلة ضد فيلم بالألوان الطبيعية" بتدخل وزير الثقافة، وطلبة وعمداء وأساتذة جميع كليات الفنون الجميلة فى مصر، ووقف عرض الفيلم مؤكدين عبر الجروب أن الفيلم يضرب بكل القيم والعلم والفنون عرض الحائط متجاهلا ما يقدمه الفن من رسالة سامية فى الحياة ونحن مؤكدين أن من قام بالفيلم ليس على أى درايه بالفن التشكيلى ورسالته فى الحياة

    وأكد أعضاء الجروب أن الفيلم قام بتشبيه الكلية بجهنم والعميد بالشيطان والطلبة بحطب جهنم . وغير ذلك تصويرهم لدراسة علم التشريح الذى يدرس فى كثيرا من الكليات العلمية بهذه الصورة السيئة

    وطالب الطلبة عبر الجروب بوقف عرض الفيلم ، واعتذار رسمي من أسرة الفيلم عبر وسائل الإعلام عن الإهانات الموجهة للفنانين، وفي حالة عدم حصول ذلك سوف يلجأون إلى القضاء المصري العادل.

    من جهته استنكر مخرج الفيلم أسامة فوزي كل هذه الضجة المثارة حول الفيلم قائلا لـ "الفن أونلاين" : أن الفيلم تجربة شخصية للسيناريست هاني فوزي الذي كتب الفيلم ، حيث أنه كان يدرس في كلية الفنون الجميلة وقام باستعراض ما يحدث في الكلية من أفكار وتناقضات.


    وأضاف: الفيلم يلقي الضوء على مجموعة من الشباب وتناقضاتهم وصراعاتهم في تلك الفترة العمرية بين الحلال والحرام والدنيا والدين، وكافة الأحداث التي مر بها أبطال الفيلم موجودة بالفعل في الواقع بين شبابنا .

    واعترف المخرج اسامة فوزي أن الرقابة اعترضت بالفعل على احد الجمل التي يقولها الممثل الشاب كريم قاسم ضمن أحداث الفيلم خلال حديثه مع الله وهو يردد " أنا عدوك فاهمني".

    واعترف أيضا المخرج أن الفيلم مختلف في موضوعه وجرئ في طرحه وهو ما اعتاد عليه في أفلامه ولكن لا يعني ذلك ان الفيلم يتضمن أي إساءة سواء لأشخاص بعينهم او للدين فالفيلم ليس ضد الدين.

    تدور احداث الفيلم حول مجموعة من طلبة كلية الفنون الجميلة ومعاناتهم مع مجتمعهم وصراعهم الداخلى بين الدين والدنيا . يشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الوجوه الجديدة وهم كريم قاسم، و يسرا اللوزى وفرح يوسف، وفريال يوسف، و رمزى وإبراهيم، الفيلم قصة وسيناريو وحوار هانى فوزى وإخراج أسامة فوزى.

    source
     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83

Partager cette page