الأسماك الزيتية تقي النساء من العقم

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par karamelita, 25 Mars 2010.

  1. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    كشفت دراسة جديدة أن تناول الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة وماكريل قد يقي النساء من مشاكل العقم، الذي تعاني منه حوالي مليوني امرأة في بريطانيا.

    وتتميز الأسماك الزيتية بوجود كمية كبيرة من الزيت في جميع شرائح وتجاويف بطونها وحول أمعائها وبداخلها نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا -3.

    ووجدت الدراسة، التي نشرتهاالأربعاء صحيفة إكسبرس اللندنية وشملت أكثر من 70 ألف امرأة، أن تناول هذه الأسماك يخفض خطر إصابة النساء بمرض بطانة الرحم، الذي يسبب العقم وغير قابل للشفاء، بحوالي 22%.

    وحذرت الدراسة من أن النساء اللواتي يتناولن الكثير من المأكولات الضارة المشبعة بالدهون والكثير من المنتجات الغذائية المكدسة على رفوف السوبرماركات مثل الكعك والفطائر والبسكويت ورقائق البطاطا الموضبة داخل أكياس بلاستيكية يتعرضن لخطر الاصابة بالأورام في بطانة الرحم بنسبة 48%.

    ويحصل مرض بطانة الرحم عند التصاق خلايا الرحم بأجزاء أخرى في منطقة الحوض ويسبب الالتهاب وأحياناً كثيرة العقم الذي يصيب حوالي 10% من النساء البريطانيات.

    وتعد هذه أكبر دارسة من نوعها من حيث ربطها بين النظام الغذائي للمرأة والإصابة بمرض بطانة الرحم والتي استغرق إعدادها نحو 12 وانتهت في عام 1989 .

    وقالت الدكتورة ستاسي ميسمير وهي مستشارة في الأمراض النسائية في كلية هارفارد الطبية إن الدراسة التي نشرت على موقع "هيومان ربرودكشن" إن الأطعمة غير الصحية مسؤولة عن الإصابة بمرض بطانة الرحم.

    وأضافت ميسمير "تعاني ملايين النساء في العالم من مرض بطانة الرحم وكثيرات يبحثن عن علاج لهن ولبناتهن من أجل خفض هذا الخطر".

    وخلصت إلى أن "هذه الدراسة تعد مؤشراً قوياً على أننا على المسار الصحيح من حيث تحديدنا للمأكولات الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا- 3 والحماية من مرض بطانة الرحم".​


    Source !!
     

Partager cette page