الأمطار الغزيرة تهدد محاصيل الفواكه والخضر

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 3 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكد محمد بلعوشي مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه من المنتظر أن تتواصل سلسلة الاضطرابات المناخية بالمغرب إلى غاية يوم السبت المقبل مع تسجيل انفراجات اليوم الثلاثاء.
    وأوضح أنه على الرغم من بعض الانفراجات المتوقع أن يعرفها يوم الثلاثاء فإن المغرب سيشهد من جديد موجة من التقلبات المناخية غدا الاربعاء انطلاقا من الواجهة الأطلسية مبرزا أن المناخ سيعرف تحسنا ابتداء من يوم السبت المقبل. وتتميز هذه الاضطرابات بتساقط أمطار هامة قد تصل إلى30 ملمترا في أقل من 12 ساعة مصحوبة بعواصف رعدية. كما لوحظ هبوب رياح قوية يتأرجح متوسط سرعتها من 65 إلى80 كلم في الساعة إضافة إلى تساقط مرتقب للثلوج على الأطلسين الكبير والمتوسط.
    واجمعت الاراء على ان الامطار التي تتساقط تقريبا بدون انقطاع على شمال ووسط المغرب منذ بداية فصل الشتاء, استثنائية. وبعد ان افرحت الفلاحين اخذت الآن تهدد محاصيل الفواكه والخضر. وفي شمال المغرب بين الرباط وطنجة تعرضت مناطق شاسعة الى فيضانات.
    وانقطعت حركة البواخر السريعة الاحد في مضيق جبل طارق حيث بلغت سرعة الرياح في البحر80 كلم في الساعة مما يمنعها من القيام برحلاتها بين اسبانيا وطنجة ، لكن البواخر الكبيرة واصلت عملها. وفي الدار البيضاء تسببت الامطار القوية في انهيار واجهة فندق لينكولن التاريخي .
    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=8544&date_ar=2009-2-3 18:40:00

     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    allah yedir tawil dyal lkhayr
     

Partager cette page