الأمن «يفكك» أكبر مصنع سري لمنتوجات عالمية مزورة وسط حي شعبي بفاس

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 15 Octobre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]

    مواد تنظيف بماركات عالمية بتقنيات تزوير عالية وبكميات كبيرة

    تمكن صاحب مصنع سري متخصص في صنع مواد تنظيف بأسماء ماركات عالمية، نهاية الأسبوع الماضي، من الفرار إثر محاصرة ما يفوق من 20 رجل أمن لمحل عمله وسط حي آهل بالسكان بالقرب من فاس العتيقة. ولم تعتقل عناصر الأمن خلال عملية مداهمة المصنع، نهاية الأسبوع الماضي، سوى مستخدمين، إحداهما فتاة، تم اعتقالهما وتحرير محاضر في حقهما، قبل إيداعهما السجن في انتظار البت في الملف. وحرر رجال الشرطة القضائية مذكرة بحث في حق «أحمد. ه»، صاحب هذا المصنع السري.
    ومن شأن اعتقاله، تقول المصادر الأمنية، أن يقود إلى وضع اليد على خيوط شبكة يرجح أن تكون متخصصة في صنع هذه المنتوجات وطبع العلامات التجارية لشركات دولية معروفة. كما ستمكن من معرفة الأسواق التي توجه إليها هذه المواد التي أرسلت عينات منها إلى المختبر العلمي بالرباط لإجراء التحاليل اللازمة لها للتعرف على المخاطر التي يمكن أن تترتب عن استهلاكها.

    وسيواجه صاحب هذا المعمل السري بحي «سهب الورد» بتهم تزييف علامات تجارية والغش والنصب والاحتيال والمشاركة، وهي نفس التهم الموجهة إلى كل من المستخدمين المعتقلين «شريفة. م. ي» ذات الـ30 سنة، و»نجيب. ر» ذو الـ20 سنة.
    وبالرغم من أن «مدير الشركة» قد نجح في الإفلات من قبضة الأمن، فإن عناصر الشرطة حجزت كميات كبيرة من «أدوات الجريمة»، وهي التي سيتم اللجوء إليها لاحقا في إدانة هذا «المدير السري». وأحصى رجال الأمن ما يقرب من 2380 قنينة شامبوان «كادوم» من الحجم الصغير تم حجزها داخل هذا المصنع، و200 قارورة شامبوان من الحجم الكبير من نفس الماركة و4020 شامبوانا من مختلف الماركات. و204 شامبوان من ماركة أخرى و220 قنينة شامبوان من الحجم الصغير من ماركة أخرى. وإلى جانب ذلك، حجز رجال الأمن في نفس المصنع ما يقرب من 8 صناديق لقنينات جافيل من حجم لترين و18 صندوقا من فئة لتر واحد. وعثر كذلك في نفس الفضاء على حوالي 1300 قنينة للتنظيف (سانيكروا).
    وبداخل المصنع السري عثر على برميل بلاستيكي كبير الحجم يحتوي على محلول الشامبوان، وذلك إلى جانب آلات كبيرة يتطلب استخدامها طاقة ،كهربائية كبيرة وعدد كبير من الملصقات التجارية التي تحمل علامات مختلفة. ووصل عدد العلامات المقلدة إلى حوالي 14 علامة تجارية. ويستفاد من هذه الملصقات اعتماد صاحب «المصنع» على تقنيات عالية لطبعها في مطابع خاصة، لم تتطرق لها التحقيقات بعد .

    وإذا كان مظهر المواد المزورة التي يسوقها هذا المصنع لا يترك للمستهلك أي مجال للشك، فإن الأثمنة التي تسوق بها هذه المنتوجات تعادل الأثمنة ذاتها التي تسوق بها مثيلاتها من المصنعة في إطار قانوني وبمعايير صحية دولية معروفة، ما يجعل «مدير المصنع» الذي لا يؤدي أي ضريبة ولا يصرح بعماله السريين يراكم الأموال على حساب صحة المستهلك.

    وعمدت فرقة الشرطة القضائية المكلفة بالتحقيق في الملف إلى العودة إلى الملفات القضائية لصاحب هذا «المصنع»، ووجدت بأن له عدة سوابق في تزوير العلامات التجارية والمواد الموجهة للاستهلاك.



    http://www.almassae.ma/
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    Awedi kol wahed fe ad el blad kifach kayesra9 ou khelas
     
  3. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    wayli 7tta javil attchi mzower [22h]
     
  4. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    hanti katchoufi ... 3liha kanalqaw chi marat chi javel o chi sanicroix kaydir l7assassia ... ola chi chompoing kaydir l'qachra ola kay9arra3 ga3 !! [22h]
     
  5. hidya

    hidya (·.¸¸.-> Hidy@

    J'aime reçus:
    66
    Points:
    0
    la7wla okhlas mab9a damir kola kaychof ghi rbe7 dyalo wli bgha imred imred :mad:
     
  6. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    lablad 3amra tazwir wbel3allali, ha ndader DOLCE b 50dh ha Jeans Redskins b 200dh whadchi moujoud fga3 l2asswa9 welma7allat tijaria !
     
  7. hidya

    hidya (·.¸¸.-> Hidy@

    J'aime reçus:
    66
    Points:
    0

    lbas mazal itghada 3lih bnadem mais l7aja li tder se7a nooo hchoma 3lihom<(
     
  8. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    hadchi 3lach kanalqaw ch7al man wahad kaygollik kont kanassta3mal cadum (ola chi mantouj akhour),

    o ja m3aya mais hada lli chrit lakhar dar lia lqachra o taya7 lia cha3ri ...

    7ram 3lihom o bnadem charihom b nafess taman 3la assass anaho nafess lmantouj !!


    **7eta ga3 ila bgha ydir 2ieme production ola la copie, idirha b taman naqess o ya3lam biha,

    bach 7eta ila chraha chi wahad 3la rkhassha ola chi haja kayt7amal lmass2olia dyalou o kaykoun wa3i anaha mzawra !
     

Partager cette page