الأمن الفرنسي يعتقل خالد السكاح بعد مذكرة بحث نرويجية

Discussion dans 'Scooooop' créé par RedEye, 20 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]



    اعتقلت الشرطة الفرنسية، اليوم في مطار أورلي الباريسي البطل الأولمبي المغربي السابق خالد السكاح، فور وصوله إلى العاصمة الفرنسية قادما من المغرب.

    وذكرت وكالة "فرانس بريس" أن قرار توقيف صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد برشلونة 1992، جاء بعد مذكرة بحث ضده صادرة عن السلطات النرويجية على خلفية ما تصفه بـ "المعاملة السيئة لطفليه".

    وكانت السلطات النرويجية قد أعلنت أن طفلي السكاح هربا من منزلهما في الرباط ولجأ إلى منزل السفير في العاصمة المغربية بسبب سوء معاملتهما من طرف والدهما، علماً ان العداء تقدم بدعوى قضائية ضد سفير النرويج في الرباط أمام محاكم دولية، بتهمة اختطاف طفليه طارق وسلمى (13 و16 سنة) من شقته في الرباط.

    وكشف السكاح في تصريحات سابقة لهسبريس، أن "اختطاف" طفليه، يوم 19 يوليوز 2009 عبر ميناء مارينا سمير، شارك فيه عسكريون أتوا من أفغانستان خصيصا للعملية، متهما المخابرات النرويجية المعروفة بـ E14 بالتورط في تهريب طفليه خارج المغرب.

    كما اتهم البطل الأولمبي السابق حكومة النرويج بـ"التغطية على إجرام أجهزتها وتضليل الرأي العام النرويجي"، على حد قوله.




    المصدر

     
  2. Admin

    Admin Administrator Membre du personnel

    J'aime reçus:
    539
    Points:
    113
    Daz lbare7 f 9issat nass
     
  3. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    wash galou ??
     
  4. Admin

    Admin Administrator Membre du personnel

    J'aime reçus:
    539
    Points:
    113
    galihom radi nmchi l europe o li liha liha, kan 3aref rasso radi i9arb9o 3lih
     
  5. damya2009

    damya2009 Accro

    J'aime reçus:
    1338
    Points:
    113
    oui tfarajt fih mskin b9a fya galihom bladi madaf3atch alia ! galihom bli lmra dat lih bzaf dial lflouss o9bl maynoud sda3 mabinou obin lmra ma3mr chi had gal bli howa il maltraite ses enfants.
     
  6. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    w ashno sabab sda3 bino w bin lemra?? houna marbatou lfarass
    lmaghrib ma3amro ydafe3 3la wlado ban lia
     
  7. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    عصبة البيضاء لألعاب القوى تنظم وقفة احتجاجية أمام قنصلية النرويج تضامنا مع السكاح

    قررت عصبة الدار البيضاء لألعاب القوى تنظيم وقفة تضامينة واحتجاجية في الوقت نفسه على اعتقال البطل العالمي خالد السكاح من قبل الشرطة الدولية "الانتربول"بباريس

    ذلك يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا أمام قنصلية النرويج ، وعلى الموقع الاجتماعي "فايسبوك"، طالب العديد من الشباب من السلطات المغربية أن تتعبأ للدفاع عن البطل المغربي، الذي اعتقلته الشرطة الفرنسية أمس في مطار أورلي الباريسي، فور وصوله إلى العاصمة الفرنسية قادما من المغرب.

    من جهته أكد السيد عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في تصريح له عن الموضوع : "لن أعلق على مسألة هي في أيدي العدالة. لكن من حيث المبدأ، نحن نترقب ما قد تتطور إليه الأمور بالنسبة لهذا العداء ، حتى لو كان يبدو أن المسألة شخصية".

    إلى ذلك أكدت بعض المصادر أن المصالح الديبلوماسية المغربية في فرنسا دخلت على الخط، وقامت بالتحرك من أجل الوقوف على ملابسات توقيف السكاح، وأيضا ضمان حقوقه القانونية.

    وخلف اعتقال السكاح استياء واضحا من لدى شريحة كبيرة من المواطنين المغاربة،سيما أن البطل العالمي كان يناضل من أجل استرجاع ابنيه المختطفين، قبل أن يجري اعتقال بباريس. وكان السكاح قد اتهم زوجته النرويجية باختطاف ابنية بمساعدة من سفير النرويج بالمغرب، وهو مادفعه إلى تنظيم وقفات احتجاجية، أمام سفارة النرويج كما رفع دعوى قضائية ضده



    المصدر
     
  8. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    إطلاق سراح السكاح بعد مساندة قوية من جامعة ألعاب القوى


    أفرجت السلطات الفرنسية عن العداء المغربي خالد السكاح دون كفالة، خلافا لما روجته بعض وسائل الإعلام، وذلك بعد أن كثفت الجامعة الملكية لألعاب القوى من تدخلاتها، .

    وعلمت "منارة" من مصادر مقربة من الملف أن المحامية التي عينتها الجامعة للدفاع عن خالد السكاح، أكدت أن البطل الاولمبي السابق، خرج من الاعتقال، وأن رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى اتصل بالسكاح هاتفيا للاطمئنان عليه.

    ولقي اعتقال خالد السكاح في مكار باريس الدولي استنكارا كبيرا في المغرب، وشد إليه مساندة كبيرة سواء من الجمهور أو المسؤولين في جامعة ألعاب القوى.

    ونظم يوم أمس الجمعة حوالي مائة شخص من بينهم عداؤون مغاربة ورؤساء عصب بجامعة ألعاب القوى ومواطنون، وقفة احتجاجية أمام السفارة النرويجية بالرباط.

    وجاء اعتقال خالد السكاح بناء على شكوى تقدمت بها طليقته السابقة وأم ولديه المختطفين من المغرب، وتتهمه بتعذبيهما، وكان طفلا السكاح يعيشان معه في المغرب، قبل أن يتم اختطافهما وتهريبهما من طرف زوجته، بتعاون مع السفارة النرويجية بالرباط سنة 2009، مما خلق أزمة سياسية بين البلدين.




    المصدر
     
    Admin aime ça.

Partager cette page